رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون: اتفقت مع محمد بن سلمان على تعزيز التعاون في مجالات عدة

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لقد اتفقت مع الأمير محمد بن سلمانولي عهد السعودية، على تعزيز التعاون في مجالات الدفاع والأمن والتجارة والثقافة، مضيفًا إنه اتفق مع المملكة العربية السعودية على ضرورة تجنب التضخم والعواقب الاقتصادية المدمرة، مضيفًا أن هناك تفهم من جانب السعودية للحاجة إلى استقرار أسواق النفط والغاز العالمية.

وتابع جونسون: لقد وجهت الشكر للسعودية على دعمها لقرار الأمم المتحدة بشأن أوكرانيا.

رئيس الوزراء البريطاني يصل إلى الرياض

ووصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والوفد المرافق له إلى الرياض اليوم، في زيارة رسمية.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد العيبان (الوزير المرافق)، والأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف أمين منطقة الرياض، وسفير المملكة المتحدة لدى المملكة نيل كرومبتون، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد المطيري.

وقال جونسون في بيان: "المملكة المتحدة تبني تحالفا دوليا للتعامل مع الواقع الجديد الذي نواجهه، وعلى العالم وقف الاعتماد على الهيدروكربونات الروسية وحرمان بوتين من الاعتماد على النفط والغاز".

وتابع: “السعودية والإمارات شريكان دوليان رئيسيان في هذا المسعى"، مضيفا: "سنعمل معهما لضمان الأمن الإقليمي ودعم جهود الإغاثة الإنسانية وتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية على المدى الطويل".

ويلقي بحث بريطانيا عن إمدادات طاقة جديدة بظلال من الشك على مسعاها لخفض الانبعاثات من أجل تحقيق هدفها بلوغ صافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول 2050، وذلك مع تطلع المسؤولين إلى طرق لزيادة إنتاج النفط والغاز في الداخل، وكذلك زيادة الإمدادات من الخارج.
وستؤكد السعودية، ثالث أكبر موردي الديزل إلى بريطانيا، خلال الزيارة عزم مجموعة الفنار السعودية استثمار مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) في مشروع لاستهاوس جرين فيولز في تيسايد بشمال شرق إنجلترا، والذي تأمل في أن ينتج وقود طيران مستداما من النفايات على نطاق كبير.

وفي سياق اخر، منحت شركة أرامكو السعودية شركة شلمبرجير، الثلاثاء، عقدًا لمشروع للتنقيب عن الغاز، إذ كان مدير عام السعودية والبحرين لشركة شلمبرجير الشرق الأوسط، زياد جحا، قال إن الشركة تعمل بجدية لتوطين الصناعات في السعودية.