رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة المرأة تكرم أول شركة حفاضات أطفال جيبوتية 

نشر
الأمصار

رعت وزيرة النهوض بالمرأة والأسرة منى عثمان عدن ، يوم الأحد ، حفل إصدار شهادات أول شركة حفاضات أطفال جيبوتية  وهي شركة “Amoyta”  والفوط الصحية للسيدات من قبل وزارة التجارة والفنون والحرف.

وأوضحت صحيفة “الشعب” الجيبوتية، أنه تم تنظيم حفل غني بالألوان والموسيقى في غرفة الاجتماعات بمركز القيادة وريادة الأعمال (CLE) بحضور العديد من الشخصيات السياسية والعاملين الاقتصاديين وكذلك الجهات الفاعلة في المجتمع المدني. 

بالإضافة إلى الوزيرة منى عثمان ، كان هناك أيضًا أمين عام وزارة التجارة السيد علي داود ، ونائبة رئيس الاتحاد العالمي للتنمية ، السيدة حسناء حميد ، وضيوف بارزون آخرون.

وأكدت الصحيفة، أن Amoyta هي أول شركة حفاضات أطفال  جيبوتية وهي شركة شابة أسسها اثنان من الشباب الجيبوتيين والتي ظلت منتجاتها في السوق الوطنية لبعض الوقت، إنهما داتو جاس وزوجته السيدة راضية علي ، وهي أيضًا سكرتيرة نادي رجال الأعمال الشباب في جيبوتي (CJED) وعضو جمعية تمكين سيدات الأعمال -3 D. قبل تسليم وثائق التصديق ، تحدث العديد من الشخصيات.

 وأشادت الوزيرة منى عثمان ، في كلمة مقتضبة ألقتها بهذه المناسبة، بجهود راضية وزوجها في أول شركة حفاضات أطفال  جيبوتية  واللذين مكنهما مثابرتهما من تأسيس الشركة. دعت الزوجين إلى المثابرة على هذا الطريق ويمكنهما الاعتماد على دعم قسمها.

من جانبها ، أشارت نائبة رئيس الاتحاد إلى أن شركة أمويتا أول شركة حفاضات أطفال  جيبوتية  وهي  شركة جيبوتية تم إنشاؤها لإرضاء الأمهات الجيبوتيات من خلال تصنيع حفاضات لأطفالهن ومناديل صحية.

 وقالت في الختام: "أنا فخورة برؤية الجيبوتيين يفرضون أنفسهم في قطاع تهيمن عليه حتى الآن العلامات التجارية الأجنبية ، وأتمنى أن يغزو أفريقيا والعالم بدوره". 

أول علامة تجارية وطنية تعمل في مجال النظافة

من جانبه ، أشار الأمين العام لوزارة التجارة  في دولة جيبوتي علي داود إلى أن أمويتا أول شركة حفاضات أطفال  جيبوتية  وهي أول علامة تجارية وطنية تعمل في مجال النظافة. بالنيابة عن الوزير ، أود أن أهنئ بحرارة المبادرين الذين أظهروا الجرأة والشجاعة من خلال إطلاق المنتجات في قطاع تشتد فيه المنافسة مع  أول شركة حفاضات أطفال جيبوتية.

 قال الأخير "إنه لشرف كبير لي أن أقدم وثائق التصديق لزوجي داتو وراضية".