رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطنيين من مدينة نابلس

نشر
قوات الاحتلال الاسرائيلي
قوات الاحتلال الاسرائيلي

أعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين من مدينة نابلس.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين من قرية تل قضاء نابلس، وذلك خلال تواجدهم في منطقة المربعة شرق القرية، وهم: أسامه موسى صيفي، ايهم حسام عصيدة، مجاهد محمود سلوادي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة 9 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب اقتحام مخيمي قلنديا شمال مدينة القدس، وبلاطة شرق نابلس.

كما استشهد شاب برصاص أفراد وحدة "المستعربين" في الشرطة الإسرائيلية في مدينة رهط في بئر السبع .

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الشهيد الفلسطينى ريان هيثم ريان (17 عاما) كان قد أصيب بعدة رصاصات في الرأس والصدر والبطن واليد، خلال اقتحام مخيم بلاطة.

كما كشفت أن الإصابات الثلاث الأخرى، هي: إصابة بالصدر بالرصاص الحي (خطيرة)، إصابة بالقدم بالرصاص الحي، إصابة بالحروق بالوجه والرقبة نتيجة قنبلة صوت.

وفي مخيم قلنديا، استشهد الشاب الفلسطيني علاء شحام في العشرينيات من عمره، فيما أصيب 6 شبان آخرون بالرصاص الحي في القدم، إثر مواجهات اندلعت عقب عملية الاقتحام.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن الشاب شحام قد أصيب بالرصاص الحي في رأسه، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة خطيرة، وأعلن عن استشهاده لاحقاً، كما استشهد سند الهربد، برصاص وحدة "المستعربين" في الشرطة الإسرائيلية في مدينة رهط.

وأعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية قبل قليل، حصيلة جديدة من الشهداء، فقد بلغ عدد الشهداء في محافظات الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري 20 شهيدا، بينهم أربعة أطفال.

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع المبعوث الأمريكي ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية مع المبعوث الأمريكي هادي عمرو خلال لقائهما في رام الله  ضرورة إحراز تقدم سياسي ووقف إجراءات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.


وقال إشتية بحسب بيان صدر عن مكتبه: "إن هناك شعورًا عامًا بالغضب في فلسطين بسبب تواصل الاعتداءات الاحتلالية والاقتحامات وإرهاب المستوطنين، وبسبب ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الدولي وتحرُّك المجتمع الدولي".


وطالب إشتية الإدارة الامريكية بالضغط على المحتل؛ من أجل الالتزام بالاتفاقيات الموقعة لتحريك الملف السياسي، وليكون ذلك مدخلًا للحديث في العديد من القضايا، منها إجراء الانتخابات الوطنية بكل المحافظات بما فيها القدس.