رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"صور وأرسل" تفاعل واسع مع طلب وزير سعودي بتصوير السلبيات بالأماكن العامة

نشر
الأمصار

حث وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية "ماجد الحقيل" المواطنين والمقيمين على رصد الظواهر السلبية في الأماكن العامة والطرق والأحياء، التي تدخل في نطاق عمل الوزارة وتصويرها بهواتفهم الجوالة وإرسالها إلى الجهات المختصة، وذلك بهد رفع تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوهات البصرية للارتقاء بجودة الحياة، والعمل على رفع الخدمات البلدية في كافة مناطق ومدن السعودية.


وقال الحقيل في تغريدة له عبر تويتر: "ارفع جوالك.. صور وأرسل" الأمر الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا من العديد من المواطنين الذين سارعوا في رصد بعض الظواهر وتوثيقها وقال الحقيل: خلال 180 يومًا فقط تلقّينا بفضل وعيكم ومشاركتكم في تحسين المشهد الحضري في مدننا بلاغاتٍ عولج أكثر من 42٪ منها خلال 24 ساعة وارتفع عدد تحميل تطبيق بلدي ليصل إلى أكثر من 1.3 مليون منذ انطلاق حملة #صوروأرسل.


وأضاف الحقيل، أن الحملة تهدف إلى تحسين المشهد الحضري، وقد حققت تفاعلا كبيرًا، وإسهامًا مجتمعيًا مؤثرًا، دوركم مهم في تحسين مشهد مدننا عبر تحميل التطبيق والمشاركة في الحملة.


هذا ونشر العديد من متابعي تويتر تفاعلهم مع توجيه الوزير برصد أهم معالم التلوث والمخالفات التي تسيء للمشهد الحضري.

وزارة التعليم السعودي توجه بتطبيق الدليل الإرشادي المعتمد 

وكانت وزارة التعليم السعودي وجهت بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد مؤخراً، من هيئة الصحة العامة "وقاية" للعودة إلى المدارس الأحد القادم، في الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي في ظل جائحة كورونا للطلاب والطالبات أقل من 12 سنة، والدليل الإرشادي الوقائي المحدث للعودة إلى المدارس في ظل الجائحة للطلبة ممن تجاوزت أعمارهم 12 سنة، وإلغاء العمل بالنماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

كما وجهت الوزارة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالبدء في تطبيق التحديثات على الدليلين، بما يتضمنانه من الترتيبات المتعلقة بعودة التعليم حضورياً وبشكلٍ كامل للطلبة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة ووقاية، وإلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الطابور الصباحي.