رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير التعليم يلتقي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة

نشر
وزير التعليم  والمدير
وزير التعليم والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة

التقى ‏وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة.

يأتي ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لقمة المعرفة؛ المخصصة لمناقشة تقرير استشراف مستقبل المعرفة في ضوء المتغيرات التي تشهدها الساحة العالمية.

قال وزير التعليم خلال اللقاء: “إن العراق يمتلك إرثا حافلا بالمعارف والعلوم وأن المؤسسات الأكاديمية العراقية تسير بخطى ثابتة لتعزيز مواقعها التنافسية وحضورها في التصنيفات العالمية وفي مؤشر المعرفة الذي يصنف الدول عبر تقييم قطاعاتها المختصة على وفق مؤشرات رئيسة تتمحور حول التعليم العالي والتطوير البحثي والابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد والبيئة التمكينية”.

وأكد أن مسارات التعاون متواصلة مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز النتائج التي حققها العراق في نتائج النسخة الخامسة لمؤشر المعرفة التي تصدرها قطاع التعليم العالي الذي جاء بالمركز 66 عالميا.

 مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة 

انطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بمبادرة شخصية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مايو من العام 2007. أعيدت هيكلة الإدارة في الذكرى السادسة لتأسيسها، تحديداً في مايو 2013.

أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات التي تهتم بقضايا التنمية ودعم القواعد المعرفية ودعم نشاطات البحث والتطوير والنشر والترجمة، وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على الخارطة المعرفية من خلال إطلاق الجوائز العالمية في مجالات المعرفة والعلوم وإعداد جيل واع من الشباب.

وفي عام 2017 أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مرسوماً جديداً أصبحت بموجبه "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم" مؤسسة معرفية تحت مسمى "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" بهدف جعلها منارة للمعرفة على المستوى العالمي.
 


أخبار أخرى….

العراق.. رئاسة البرلمان ترسل وفدًا نيابيًا إلى كردستان عقب الهجوم الايراني

قال مصدر في إعلام برلمان إقليم كردستان، “إن وفدا من رئاسة مجلس النواب العراقي سيصل الى أربيل”.

وأضاف المصدر، أن “الوفد مكون من حاكم الزاملي وشاخوان عبد الله، وحيث سيقوم الوفد بزيارة موقع القصف الصاروخي على المدينة”.

وقام رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس، بزيارة قناة كردستان 24 التي تعرضت لقصف صاروخي.