رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون: لا يمكن ابتزاز بريطانيا أو حلفائها من قبل بوتين

نشر
جونسون
جونسون

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إن بلاده ستستمر في دعم قطاعي النفط والغاز لتعزيز أمن الطاقة لدى بريطانيا، متابعا: لا يمكن ابتزاز بريطانيا أو حلفائها من قبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إن القوات الروسية متوقفة ولا تتقدم نحو كييف، موضحا أن القوات الروسية تواجه مقاومة شرسة بمحيط تشيرنييف، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن ضربة صاروخية من الأجواء الروسية استهدفت أمس قاعدة أوكرانية، مشيرا إلى أن ضرب القاعدة العسكرية الأوكرانية أمس لن يؤثر على إمدادات السلاح.

وتابع المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الروسية على بعد 20 كلم من كييف من جهة الشمال الشرقي، لافتا إلى أن خاركيف تتعرض لقصف صاروخي عنيف.

وأشار المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن القوات الروسية تحاصر مدينة ماريبول، موضحا أن روسيا أطلقت أكثر من 900 صاروخ على أوكرانيا.

وقال المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إن روسيا استخدمت 90% من قدراتها التي حشدتها، مشيرا إلى أن روسيا لم تدفع بتعزيزات إضافية نحو أوكرانيا.

إيطاليا: عقوبات بشكل متزايد لإجبار روسيا على وقف عمليتها العسكرية

أكد وزير الخارجية الإيطالى، لويجى دى مايو، أن الأوروبيين وحلفائهم يعملون بلا كلل لإجبار روسيا على وقف العملية العسكرية فى أوكرانيا من خلال فرض عقوبات بشكل متزايد لا يمكن تحملها.

وقال دى مايو - فى تصريح عقب لقاء مع نظيره الرومانى وأوردته وكالة /آكي/ الإيطالية - "على بعد بضع مئات من الكيلومترات من هنا، نشهد كارثة إنسانية مع آلاف القتلى واليوم أكثر من 2.8 مليون لاجئ فروا من بلدهم".


وأضاف: "الهدف الذى نعمل عليه على المدى القصير وبشكل واقعى هو استهداف وقف إطلاق نار محدد للسماح بجهود الإغاثة وإجلاء المدنيين".

الرئاسة الروسية تنفى طلب أوكرانيا بترتيب اتصال مع بوتين


أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن إدارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لم تطلب ترتيب اتصال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ورد بيسكوف بـ "لا" على سؤال الصحفيين ما إذا قدم الجانب الأوكراني مثل هذا الطلب اليوم الاثنين أو الأسبوع الماضي.