رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر: تأجيل انطلاق مهرجان سوق واقف للفروسية 2022

نشر
مهرجان سوق واقف للفروسية
مهرجان سوق واقف للفروسية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجانات سوق واقف عن تأجيل تنظيم مهرجان سوق واقف للفروسية 2022، والذي كان من المفترض أن يقام بالساحة الغربية لسوق واقف من 14 مارس حتى 21 مارس 2022.

جاء ذلك على حساب سوق واقف الرسمي بموقع تويتر، دون توضيح أسباب التأجيل.

وكان من المقرر أن تنطق فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية فى نسخته الثالثة، اليوم الاثنين.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت انتهائها كافة الاستعدادات لانطلاقته، علما أن النسختين الأولى والثانية منه أقيمتا عامي 2018 و2019 على التوالي، وحققتا نجاحا لافتا وإقبالا كبيرا من الجمهور على الفعاليات.

ويشتمل المهرجات المؤجل على  بطولة قطر الدولية لخيل الجزيرة العربية الأصيلة، ومزاد الخيل العربية الأصيلة ( فئة الجمال) بالإضافة إلى  فعاليات أخرى مصاحبة للمهرجان من بينها أكشاك تم تخصيصها لبيع مستلزمات الفروسية، بجانب فعاليات متنوعة وترفيهية للأطفال مثل سباق البوني وركوب القطار والهجن العربية الأصيلة وغيرها، فضلا عن تخصيص أماكن للعائلات، ومناطق وكراسي للجمهور خلال الفعاليات التي تقام طيلة أيام المهرجان.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجانات سوق واقف قد أعلنت أول أمس الأحد، عن انطلاق فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية فى نسخته الثالثة، والذى تنظمه لجنة تنظيم المهرجانات بالسوق.
ويقام المهرجان بالساحة الغربية لسوق واقف من 14 الى 21 مارس الجاري، بعد أن أكملت اللجنة المنظمة كافة الاستعدادات لانطلاقته، علما أن النسختين الأولى والثانية منه أقيمتا عامي 2018 و2019 على التوالي ، وحققتا نجاحا لافتا وإقبالا كبيرا من الجمهور على الفعاليات.
وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالرحمن النعمة المشرف العام على المهرجان، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن اللجنة المنظمة خصصت الثلاثة أيام الأولى من المهرجان لبطولة الخيل العربية الأصيلة من الدرجة / A / ، بمشاركة 108 روؤس ، من 10 فئات عمرية مختلفة ، مشيرا الى أن هذه البطولة دولية والمشاركة فيها من دولة قطر وخارجها.
وأوضح النعمة أن الفترة من 17 الى 19 مارس من أيام المهرجان، ستشهد إقامة بطولة قطر الدولية لخيل الجزيرة العربية الأصيلة، ويشارك فيها 166 رأسا، تم توزيعها على 14 فئة عمرية، مبينا أن النسخة الحالية، هي الحادية عشرة من عمر هذه البطولة. أما يومي 20 و21 مارس فتم تخصيصهما لمزاد الخيل العربية الأصيلة / فئة الجمال/ ويشارك فيها حوالي 121 رأسا، لافتا إلى أن ميزة هذا المزاد هي أن كل خيل تشارك فيه ستباع ولن تسترجع.
وأشار المشرف العام على المهرجان الى وجود فعاليات أخرى مصاحبة للمهرجان من بينها أكشاك تم تخصيصها لبيع مستلزمات الفروسية، بجانب فعاليات متنوعة وترفيهية للأطفال مثل سباق البوني وركوب القطار والهجن العربية الأصيلة وغيرها، فضلا عن تخصيص أماكن للعائلات، ومناطق وكراسي للجمهور خلال الفعاليات التي تقام طيلة أيام المهرجان بدءا من الساعة الرابعة مساء، داعيا الجميع الى زيارة وحضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته المختلفة.
ونوه الى أن اللجنة المنظمة حريصة على إقامة مهرجان الفروسية سنويا دعما للملاك وإحياء لهذا التراث لارتباطه الوثيق بالمجتمع القطري.