رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر وعمان يعززا علاقات التعاون في مجالات العمل

نشر
السيد فهد بن محمود
السيد فهد بن محمود آل سعيد

استقبل  فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان الشقيقة، اليوم، الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل بقطر.

جرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين عمان و قطر في مجالات العمل وسبل تطويرها، إلى جانب التأكيد على التنسيق المشترك والمتواصل في الموضوعات ذات الصلة.

عمان وقطر

من جانب أخر، رأس سعادة وزير العمل وفد دولة قطر في اجتماعات متابعة الاتفاقية الموقعة بين البلدين بشأن العمل والقوى العاملة، وذلك للاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات في مجال العمل وتنظيم القوى العاملة.

واجتمع الدكتور المري مع كل من سعادة الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل وسعادة السيد سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة في سلطنة عُمان الشقيقة.
جرى خلال الاجتماعين مناقشة أوجه التعاون المشترك في الموضوعات ذات الصلة بالعمل، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وأكد الطرفان على أهمية إتاحة فرص الاستفادة من الخبرات والتجارب في مجالات العمل، خاصة تنظيم سوق العمل، وتوطين الوظائف، والتحول الرقمي وتخطيط القوى العاملة وفقا لاحتياجات سوق العمل.

مجالات التعاون العسكري بين سلطنة عمان وقطر

وفي وقت سابق، استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة في سلطنة عمان بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح اليوم اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا.

وقد رحب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف متمنيًا له زيارة موفقة لسلطنة عمان، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية للسلطنة العُمانية، والعميد الركن بحري عيسى بن سالم العويسي مساعد رئيس الأركان للإدارة واللوازم، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر بمسقط.

كما استقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح اليوم اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي رئيس هيئة الأركان البحرية الأميرية بدولة قطر والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا.

ولدى وصول الضيف القطري مقر قيادة البحرية السلطانية العُمانية بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية.

وقد رحب اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العُمانية بالضيف القطري والوفد المرافق له متمنيا لهم زيارة طيبة لسلطنة عمان، كما تم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون البحري القائم بين البحرية السلطانية العُمانية والبحرية الأميرية بدولة قطر إلى جانب تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة عدد من كبار ضباط البحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر بمسقط.

وقام اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا، يُرافقه اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية بزيارة لمركز الأمن البحري، وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز رئيس مركز الأمن البحري بالإنابة.

استمع قائد القوات البحرية الأميرية القطرية والوفد المرافق له إلى إيجاز عن أدوار وجهود المركز المختلفة المعنية بالمحافظة على سلامة البيئة البحرية في المياه الإقليمية، وتجول في مركز الأمن البحري، كما اطلع الضيف على مرافق المركز وما جهز به من تقنيات وأنظمة حديثة تلبي أدائه لواجباته الوطنية.

كما زار اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا، يرافقه اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية بزيارة إلى الكلية العسكرية التقنية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية.

وقد استمع الضيف والوفد الزائر إلى إيجاز عن الكلية وما تحويه من مرافق دراسية وخدمية وما زودت به من وسائل تعليمية، كما استمعوا إلى شرح عن المنهاج العام والتخصصات التقنية المتنوعة ومراحل الدراسة المختلفة.