رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسوم بنكية على الفئات النقدية الصغيرة بالسودان "مسودة"

نشر
الأمصار

شكا وكيل محطة وقود تابعة لشركة أويل إنيرجي بالعشرة الخرطوم منير نبيل  من  وجود رسوم بنكية يحصلها  البنك السوداني الفرنسي فرع السجانة على هيئة  رسوم بنكية وعمولة على الفئات النقدية الصغيرة من الفئات النقدية الصغيرة بحساب المحطة طرف البنك.

حجم المبلغ الذي تم خصمه على  الفئات النقدية الصغيرة في  رسوم بنكية من المحطة تجاوز ال(٦٠) الف جنيه


وقال نبيل إن حجم المبلغ الذي تم خصمه على  الفئات النقدية الصغيرة في  رسوم بنكية من المحطة تجاوز ال(٦٠) الف جنيه خلال الفترة من منتصف فبراير وحتى الثاني والعشرين منه.
ولفت لتضررهم من هذه الخصومات، مؤكدين ان رفض محطته استلام الفئات النقدية الصغيرة يدخلها في مواجهة مباشرة مع الجمهور وفي الوقت نفسه يؤدي لتعرض المحطة لخسائر مادية بسبب الخصم النقدي الكبير  في هيئة رسوم بنكية الذي يتقاضاه البنك نظير استلام هذه الفئات النقدية الصغيرة.


وطالب بنك السودان المركزي بإصدار تعميم في هذا الخصوص حول  رسوم بنكية على  الفئات النقدية الصغيرة يبريء ساحة المحطة حال عدم قبول استلام الفئات المذكورة ويجنبها الدخول في خلافات مع عملائها.

جدير بالذكر، أنه كشف إعلام محاميو الطوارئ عن وجود ٣٤ ثائر في مواكب أمس ١٠ مارس في السودان رهن الاعتقال والحبس بالقسم الأوسط أمدرمان.

 

الأمصار

 

وأكدوا أنهم باشروا الإجراءات القانونية لصالح المعتقلين وتم تصديق الضمانات، بواسطة النيابة، وبين  اعلام محاميو الطوارئ أن المعتقلين في حاجة لضامنين بالقسم حتى يتم إجراء إطلاق سراحهم.

وحث  إعلام محاميو الطوارئ المواطنين على الإسهام في توفير الضمانات لإطلاق سراح ثوار مواكب أمس ١٠ مارس الذين ما زالوا في الاعتقال والحبس بالقسم الاوسط امدرمان. 

وقال  إعلام محامو الطوارئ: ”مازالت انتهاكات السلطات الانقلابية تتواصل ضد الحراك الثوري السلمي”.

من جانب آخر بعد إعلام محامو الطوارئ أعلنت تنسيقية لجان مقاومة الـديـوم الـشرقـية عن اعتقال الترس (مؤمن سعيد) من أبناء الـديـوم الـشرقـية بواسطة أفراد بزي مدني يحملون أسلحة نارية وعربة (بوكس دبل كابينه) خالي لوحات واقتادوه الي جهة غير معلومة.

كشفت مصادر متطابقة عن قرب عودة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الى الحكم المدني للمرة الثالث واعادة تشكيل مجلس سيادة مدني .

حيث أكد مسئول سابق بمجلس الوزراء السوداني عن إخطارٍ وصله للعودة لعمله في غضون الأسبوع المقبل بموجب إتفاق أبرم بين رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المسئول الذي طلب حجب اسمه لموقع دارفور 24 إنه تلقى اتصالاً في الساعات الأولى من صباح الجمعة من شخصية مقربة لدكتور عبدالله حمدوك ابلغه بعودة الأخير خلال أيام لمنصبه رئيساً لمجلس الوزراء.

وتداول ناشطون وصحفيون معلومات بشأن لقاء جمع الفريق اول عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك بدولة الامارات.

وأكدت المصادر أن لقاء رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والبرهان وضع عدداً من النقاط الأولية للتفاوض حول عودة حمدوك لرئاسة الوزراء.