رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قادمة من سلطنة عمان.. ضبط شحنة خطيرة في طريقها لـ” الحوثيين”

نشر
الأمصار

أفادت مصادر إعلامية يمنية، اليوم السبت، بأن السلطات الأمنية في منفذ شحن بمحافظة المهرة، تمكنت من ضبط كمية كبيرة من أجهزة الاتصالات اللاسلكية العسكرية، التي كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي بصنعاء قادمة من سلطنة عمان.
وأوضحت المصادر، أن الشحنة تحتوي على أجهزة اتصالات لاسلكية متنوعة، مخبأة وسط كراتين متنوعة وباحجام مختلفة.
وأشارت المصادر إلى أن الشحنة مرسلة بإسم أحد تجار الجملة.
يأتي ذلك ‏بعد يومين من ضبط شحنة صواريخ أثارت غضب يمني واسع.

قادمة من سلطنة عمان.. ضبط ثاني شحنة خطيرة في طريقها لـ” الحوثيين” .

وكان قد ضبطت الأجهزة الحكومية، شحنة صواريخ حرارية كانت قادمة من سلطنة عُمان في طريقها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وأكدت مصادر حكومية، أنه تم ضبط 54 صاروخا حراريا داخل مولدات كهربائية، في منفذ "شحن" بمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان.

وأفادت المصادر، بأن شحنة الصواريخ الحرارية، ضُبطت مساء الخميس، وكانت قادمة من عُمان في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وأشارت إلى أنه تم إفراغ مولدات كهربائية من مكائن التشغيل وحشوها بقطع الصواريخ الحرارية المضبوطة.
في السياق، ذكر التقرير السنوي لعام 2021 لفريق الخبراء التابع لمجلس الأمن، تدفق أسلحة متعددة لمليشيا الحوثي عبر المنافذ البرية بينها الحدودية سلطنة عُمان، والمنافذ البحرية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

ومنذ بداية الحرب في البلاد تدفقت نحو المليشيا كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ المفككة إلى أجزاء والمواد المستخدمة في صناعة الألغام والعبوات الناسفة.

أخبار أخري..

وزارة الطاقة السعودية: هجوم الحوثيين بطائرة مسيرة على مصفاة الرياض

كما أعلنت وزارة الطاقة السعودية تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداءٍ بطائرةٍ مُسيّرةٍ عن بعد، لم تتأثر أعمال المصفاة ولا إمدادات البترول ومشتقاته به.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، إنه عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة تقريبًا من صباح الخميس تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداءٍ بطائرةٍ مُسيّرةٍ عن بعد، ونجم عن الهجوم حريقٌ صغيرٌ تمت السيطرة عليه، ولم تترتب على الاعتداء، ولله الحمد، إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة ولا إمدادات البترول ومشتقاته.

وأكّد المصدر، في تصريحه، أن المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن هذه الأعمال التخريبية والإرهابية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة من المملكة، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.