رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. رئيس لجنة السياسات لحزب الأمة: قتل الثوار جريمة لاتغتفر

نشر
الأمصار

ڨال رئيس لجنة السياسات في المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، (إمام الحلو)، إن قتل الثوار جريمة لا تغتفر.
 

وأكمل أنه كلما تصاعد عنف السلطات واستخدامها للقوة المفرطة في قتل المتظاهرين السلميين، زاد غضب الشارع ولهيب الثورة وتفجرت حماسة الشباب في المقاومة بكل شجاعة وإقدام، وكل ما زادت تعقيدات الأزمة السياسية وصعب إيجاد حلول للكثير من القضايا السياسية الراهنة.
وأكد رئيس لجنة السياسات في المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، أن ميثاق (تأسيس سلطة الشعب) صدر من لجان مقاومة ولاية الخرطوم، ومازال تحت التجويد والإقتراحات والتعديلات لتحقيق أكبر قدر من الإجماع عليه

وأضاف رئيس لجنة السياسات في المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، ان حزب الأمة يتابع تطور مسودات  الميثاق ونستشعر المجهودات الكبيرة التي تبذلها لجان المقاومة وتنسيقياتها في ولاية الخرطوم لتطوير وتجويد إخراج الميثاق بشكل يحقق الإجماع المطلوب له من كافة تنسيقيات ولاية الخرطوم.

حزب الأمة يتابع تطور مسودات  الميثاق ونستشعر المجهودات الكبيرة التي تبذلها لجان المقاومة
 

وبين رئيس لجنة السياسات في المكتب السياسي لحزب الأمة القومي الحزب لن يصدر رأياً رسمياً حول الميثاق، إلا بعد أن يصدر في صيغته النهائية، وحسب علمي أنه الآن مطروح داخلياً للتعديل والتطوير.

 واوضح  رئيس لجنة السياسات في المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، أنه تنتظر المؤسسات المعنية بالحزب صدور النسخة المعتمدة واستلامها رسمياً من الأجهزة المختصة في لجان المقاومة، حتى تتولى دراستها وإتخاذ رأي وموقف رسمي للحزب بشأنه.إلا أنه بلا شك هنالك جوانب إيجابية في هذه التجربة.

أعلن السودان عن إجراءات وضوابط جديدة لاستيراد السلع الاستراتيجية.

وحسب وكالة الأنباء السودانية، سمح البنك المركزي السوداني بموجب الإجراءات والضوابط الجديدة، باستخدام كافة طرق الدفع عدا الدفع المقدم.

لكن الضوابط الجديدة استثنت استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الخام للصناعة ومواد التعبئة للأدوية بجانب السلع التي تتضمن عقودها شرط سداد جزء مقدم بالدفع المختلط.

ونصت الضوابط أيضا على استخدام 70% من عوائد الذهب الحر وذهب شركات المخلفات في استيراد السلع الاستراتيجية "أدوية وقمح ومواد بترولية ومدخلات الإنتاج".

فيما يستخدم 30% من عوائد الذهب للسلع الضرورية بعد الموافقة من وزارة التجارة.

كما سمحت باستخدام الموارد الذاتية للعميل "حسابات حرة" في استيراد كافة السلع المسموح بها شريطة أن يقوم المستورد بدفع كامل قيمة الاستيراد مقدما وبهامش نقدي 100%.