رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. وزير الاقتصاد يجري عدة لقاءات لبحثت الأمن الغذائي وتأمين القمح

نشر
الأمصار

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في لبنان أمين سلام، في مكتبه في الوزارة رئيس البعثة الدبلوماسية لكازاخستان يرجان كاليكينوف الذي ابدى اهتماماً بتزويد لبنان بانواع مختلفة من الحبوب ولا سيما بالقمح.

 وبناءً عليه زوّد الوزير سلام يرجان مواصفات القمح المستخدم في لبنان لصنع الخبز العربي.

لقاء سلام مع سفير الارجنتين

كما التقى الوزير سلام سفير الارجنتين في لبنان موريسيو اليسي، وجرى البحث في الامن الغذائي وكيفية تأمين القمح.

الأردن والعراق يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمن الغذائي

وبحث وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف محمود الشمالي، في عاصمة العراق “بغداد” مع وزراء التخطيط والصناعة والمعادن والتجارة والزراعة ومسؤولين عراقيين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن والعراق ومتابعة تنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي تمت بين الجانبين مؤخرا على المستويين الثنائي وفي إطار التعاون الثلاثي الذي يضم مصر أيضا.

وأكد الشمالي خلال لقاءاته بالوزراء العراقيين: "التخطيط الدكتور خالد البتال، التجارة الدكتور علاء الجبوري، الصناعة والمعادن منهل الخباز والزراعة المهندس محمد الخفاجي "أمس واليوم" بحضور السفير الأردني لدى العراق الدكتور منتصر العقلة، حرص الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع العراق الشقيق في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها وإقامة شراكات اقتصادية تخدم مصالح البلدين وتعزيز التجارة البينية وإزالة الصعوبات التي تواجهها".

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي ونظيره اللبناني يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، اليوم الخميس، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى بنظيره البناني عبدالله بو حبيب، على هامش مُشاركته في أعمال الدورة الـ 157 لمجلس جامعة الدول العربيَّة على مستوى وزراء الخارجية، والمُنعقدة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وأضاف أن حسين قدم التهنئة للبنان على ترأسها مجلس جامعة الدول العربية بدورتها الحالية 157، مُتمنياً لوزير الخارجية اللبناني كل التوقيق والسداد في أداء مهامه خدمة للعمل العربي المُشترك.

من جانبه قدم وزير الخارجية اللبناني شكره وامتنانه للعراق لكل ما قدمه من دعم ووقوفه إلى جانب لبنان في المحن والظروف الاقتصادية الصعبة الذي مر بها.

وتابع البيان أن الجانبين تطرقا للعلاقات الثنائية وسُبل إيجاد الآليات المناسبة لتطويرها، كما تناولا أهم القضايا التي تمر بها المنطقة على الصعيدين الإقليمي والدولي وضرورة اتخاذ موقف عربي موحد لمواجهة هذه التحديات.