رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم (رجل الخشب) يفوز بالجائزة البرونزية في مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل

نشر
الأمصار

حصد فيلم الرجل الخشب، علي الجائزة البرونزية وذلك ضمن فعاليات مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل في أسبانيا، وكان مشروع الفيلم قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى القاهرة السينمائي ودعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، وكذلك حصل على دعم متميز من وزارة الثقافة العراقية - دائرة السينما والمسرح.

 وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي. ينتمي الفيلم إلى الفنتازيا عن ذلك العراقي لذي يتحول الى خشب ، وتبدأ أحداثه ُمع رجل الخشب (دمية بحجم الإنسان ) يُجبر على ترك موطنهُ في الغابة، تتقاطع أقداره ُمع عدة شخصيات في أيام مسعاه للعودة الصعبة لمكانهُ الاول  الغابة أو الوطن  ليرسم لنا خلال رحلتهُ صورة من عقل وقلب كل من أجبروا على ترك أوطانهم.

أخبار أخري..

تعرف على فاعليات اليوم الختامي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

يختتم اليوم الخميس، 10 مارس 2022، مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذي يقام في محافظة الأقصر، التي تقع جنوب جمهورية مصر العربية، بحيث قد بلغ دورته الحادية عشرة بقصر ثقافة الأقصر.

 وفي حفل ختام المهرجان تقدم الفقرة الفنية بالحفل فرقة كالابار دانس تروب النيجيرية، وتقدم حفل الختام المذيعة والفنانة المغربية وفاء مراس .

ويقدم عقب السلام الجمهوري برومو حصاد الدورة الحادية عشرة، ثم برومو لهيئة تنشيط السياحة ، حيث أن دورة هذا العام كانت تقام تحت شعار " إعادة اكتشاف مصر ".

ثم يلقى رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد كلمة حفل الختام.

فيما تلقي الممخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، كلمة أخرى على الحاضرين، كما يلقي محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر كلمته نيابة عن السيد مصطفي ألهم المحافظ .

 وتنتهي الكلمات علي المسرح بكلمة محمود حميدة رئيس شرف المهرجان ، ويعقب ذلك تكريم السينما ضيف شرف الدورة الحادية عشرة وهي " سينما أوغندا ويتسلم التكريم المخرج الأوغندي موريس موجيشا ، كما سيشهد الحفل تكريم المخرج التونسي وخبير السينما الافريقية فريد بو غدير.

ما هو مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية؟

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية انطلق يوم 4 مارس بقاعة المؤتمرات بالاقصر وتنتهي اليوم فعالياته بتوزيع جوائز مسابقاته المختلفة والمتنوعة ، و يرأسه شرفيا النجم محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة ، و السياحة والاثار ، و الخارجية، والشباب والرياضة ، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين