رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال تعتقل 24 فلسطينيًا من الضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال الاسرائيلي
قوات الاحتلال الاسرائيلي

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت صباح اليوم الخميس، 24 مواطناً فلسطينياً من الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، أصيب شرطيان إسرائيليان، يوم الإثنين، بعملية طعن في القدس القديمة، وتم إطلاق النار من جانب قوات الاحتلال على المنفذ.

وأفادت مصادر بإغلاق قوات الاحتلال، باب العامود وكافة مداخل الأقصى بعد إصابة إثنين من قواتهم في سوق القطانين بالبلدة القديمة، وسط استنفار كبير لقوات الاحتلال في المنطقة.

ومن جانب أخر، أعلنت السلطات الصحية في فلسطين، الإثنين، وفاة سيدة وطفلة، بالاضافة إلى عدة إصابات بعضها خطيرة، وذلك في حادث سير قرب مدخل النبي يونس شمال الخليل.

وأفادت الشرطة في رام الله، بأنها شرعت في فتح تحقيق عاجل لمعرفة تفاصيل الحادثة، مؤكدة أن السائق موقوف لدى جهاز الشرطة.

 

أخبار أخرى..

مواجهات شرق القدس.. مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي شرق القدس.

وقالت في بيان: “يامن نافز جفال، 16 عاماً، قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة أبو ديس”.
ومن جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال نشاط للجيش الإسرائيلي بالقرب من قرية أبو ديس، حدد الجنود اثنين من المشتبه بهم ألقيا زجاجات حارقة على موقع عسكري في المنطقة".

وأضاف: "أطلق الجنود النار على أحد المشتبه بهم وأصابوه، وتوفي فيما بعد متأثرا بجراحه. وهرب المشتبه به الآخر".

الجيش الاسرائيلي


وكانت بلدة أبو ديس شهدت خلال اليومين الماضيين مواجهات بين الجيش الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين.

وفي ذات السياق، نصب مستوطنون، يوم الإثنين، منزلا متنقلا وخيمة، في أراضي بلدة بتير، غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بتير غسان عليان، بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين، اقتحموا منطقة "بردمو" شرق البلدة، الواقعة بين منطقتي "القصير" و"الخمار" المستهدفتين من الاحتلال، وقامت بأعمال تجريف ونصب خيمة كبيرة بطول 40 مترا وعرض 10 أمتار، إضافة الى بيت متنقل "كرافان".

 

الاستيلاء علي قطعة أرض من قبل المستوطنين

وأضاف أن الأرض التي تبلغ مساحتها 23 دونما، تعرضت سابقا لمحاولات الاستيلاء عليها من قبل المستوطنين، لكن تم التصدي لهم ومنعهم، في الوقت الذي يمنع الاحتلال أصحابها من استصلاحها، علما أنهم يملكون أوراق "كوشان " طابو فيها.

وأشار إلى أن المستوطنين، اعتدوا على أصحابها الذين حاولوا التصدي لهم، وهددوهم بالقتل إذا حاولوا الاقتراب من المنطقة.

وفي وقت سابق اندلعت مواجهات الخميس بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطى وبقنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية بالضفة الغربية.

الجيش الاسرائيلي

وقالت مصادر بمحافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة، إن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات عقب صلاة الجمعة مع قوات الاحتلال في باب الزاوية وشارع الشهداء بوسط مدينة الخليل.

وقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع لقمع مسيرة منددة بتوسيع الحاجز العسكرى المقام على مدخل شارع الشهداء.

يأتي ذلك على غرار، ما قامت به قوات الاحتلال، الخميس، بتوسيع محيط الحاجز العسكري، بنقل المكعبات الأسمنتية مسافة 50 مترًا باتجاه منطقة باب الزاوية، بهدف زيادة معاناة المواطنين وتضييق الخناق عليهم فى تلك المنطقة الحيوية، التى تمثل مركزًا تجاريًا يقصده الآلاف من داخل المحافظة وخارجها.