رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: بوتين يبلغ السيسي بأسباب وأهداف العملية الروسية لحماية دونباس

نشر
الأمصار

ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أطلع نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، على أسباب وأهداف العملية الخاصة التي تنفذها روسيا لحماية دونباس وسير المفاوضات مع أوكرانيا.

وأفاد الكرملين، في بيان، بأن بوتين والسيسي أجريا اليوم الأربعاء اتصالًا هاتفيًا حيث بحثا "قضايا التطوير اللاحق للشراكة الاستراتيجية بين روسيا ومصر، بما في ذلك سير تنفيذ المشاريع المشتركة الكبيرة في قطاعي الطاقة النووية والإنتاج".

وأشار البيان إلى أن "كلا الطرفين أبديا كذلك اهتماما بمواصلة التعاون الوثيق في قطاعي السياحة والزراعة".

وتابع: "بطلب من السيسي شرح بوتين أسباب وأهداف العملية العسكرية الخاصة الروسية لحماية دونباس، كما أبلغه بالعمل الذي تقوم به روسيا في إطار المفاوضات مع ممثلي أوكرانيا".

وبحسب بيان الكرملين، "أعرب الرئيس المصري عن شكره للجانب الروسي على الجهود المبذولة لإجلاء المواطنين المصريين من منطقة النزاع"، فيما اتفق الرئيسان على الاستمرار في الاتصالات على مختلف المستويات.

الكرملين: الولايات المتحدة أعلنت الحرب الاقتصادية على روسيا وسندافع عن مصالحنا

وفي نفس اليوم، قال المتحدث باسم الكرملين، الأربعاء، إن الولايات المتحدة أعلنت الحرب الاقتصادية على دولة روسيا وسندافع عن مصالحها، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أجريا، الإثنين، اتصالًا هاتفيًا لبحث الأزمة في أوكرانيا. 

وذكر الكرملين - في بيان اليوم - أن مودي أعرب عن استعداده لتقديم أي مساعدة ممكنة من أجل حل النزاع في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، فيما أبلغ بوتين، رئيس الوزراء الهندي أن العسكريين الروس يبذلون قصارى جهدهم لإجلاء المواطنين الهنود من مدينة سومي الأوكرانية، مشيرا إلى أن الطلاب الهنود المحتجزون في خاركيف، لم يتمكنوا من مغادرة المدينة إلا نتيجة الضغط الدولي القوي على سلطات كييف. 

الأمصار

الكرملين: روسيا مستعدة لاستئناف محادثات السلام مع أوكرانيا

وكان قد أعلن الكرملين، عن استعدّاد كلّ من أوكرانيا وروسيا لعقد جولة جديدة من المحادثات عند حدود بيلاروسيا، مع دخول الاجتياح الروسي لأوكرانيا يومه السابع، في وقت لم يتّضح بعد ما إذا كانت هذه الجولة ستعقد اليوم الأربعاء.

وفي وقت أكد الكرملين أن الوفد يتوقع استئناف المحادثات مساء اليوم الأربعاء، قال مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيلو بودولياك لـ"رويترز"، إن موعد الجولة الثانية من المحادثات قيد المناقشة.