رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماجدة زكي تُبدع في دور أم الشهيد أمام السيسي

نشر
ماجدة زكي
ماجدة زكي

تسببت الفنانة الكبيرة ماجدة زكي فى بكاء الحاضرين ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، وذلك أثناء مشاركتها فى مشهد تمثيلى لعبت فيه دور والدة الشهيد "نور"، الذى قدمه الفنان أحمد خالد صالح، حيث تسببت فى بكاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدما بدأت المشهد وهى تقبل بدلة ابنها الضابط، وتتحدث عن شوقها له وانتظارها له بعد عودته من سيناء.

ثم يقطع حديثها مع أسرتها، خبر عاجل مفاده هجمة إرهابية على أحد الأكمنة فى سيناء، وهو الأمر الذى يقلقها بشدة إذ تقدم ببراعة شديدة مشهد الأم القلقة على ابنها، خوفا من أن يكون ضمن الجنود والضباط المتواجدين فى الكمين.

بعد ذلك يأتى مشهدها بصحبة ابنها الشهيد، الذى جاءت روحه إليها تخبرها بأنه لا يزال حيا بعد استشهاده ومُنعم، الأمر الذى يتطلب منها ثباتا كبيرا وسط عدم تصديقها وفاة ابنها واستشهاده، ثم تتحول على الفور لقوة اكتسبتها من يقينها ببطولة ابنها وما قدمه لصالح وطنه، مثلما حصل مع فرحتها الشديدة، لتزغرد فور التأكد من الخبر.

 

وشهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

يحضر الندوة المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

يوم الشهيد

وجدير بالذكر، أن تحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ 9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، والذي يوافق ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

وقال اللواء أشرف أحمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين، في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة، ، إن "اختيار يوم 9 مارس من كل عام ليكون يوما للشهيد تأكيدًا على أن جميع أفراد القوات المسلحة بدءا من السيد القائد العام للقوات المسلحة وحتى أحدث جندي على قلب رجل واحد يتمنون الشهادة".

وأضاف أن الفريق أول عبد المنعم رياض ضرب أروع مثال على ذلك بالرغم من كونه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت إلا أنه كان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان، الأمر الذي أدى لاستشهاده، ومن هنا جاء اختيار 9 من مارس من كل عام ليكون يوماً تحتفل به مصر بذكرى شهدائها الأبطال، واتخذت من استشهاده رمزا وتأكيدا على أن نيل الشهادة شرف يتوق له جميع قادة وضباط وصف وصناع عسكريين وجنود القوات المسلحة، وهذا ما نراه جلياً اليوم من حرص وتسابق أبطال القوات المسلحة لنيل شرف الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن والقضاء على الإرهاب الأسود.

أشار إلى أن جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أعدت خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب، تتمثل في وضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، وإقامة شعائر صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي، وإقامة مهرجان رياضي بجهاز الرياضة للقوات المسلحة يتم فيه إقامة مباريات ودية في كافة الألعاب الرياضية بين فرق الجمعية وتقديم عروض للموسيقات العسكرية، وإقامة معرض فني للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل لعرض إبداعات وأعمال المحاربين القدماء وأسر الشهداء والمصابين.