رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وريال مدريد اوروبيًا قبل مواجهة الغد

بالإنفوجراف.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وريال مدريد أوروبيًا قبل مواجهة الأربعاء

نشر
الأمصار

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وريال مدريد اوروبيًا قبل مواجهة الغد

إعداد: محمد دويدار

التقا الفريقين في 7 مواجهات

فاز ريال مدريد في 3 مبارايات

بينما فاز باريس سان جيرمان مباراتين

وتعادل الفريقين في مباراتين

مباراة الذهاب فاز الفريق الباريسي 1 / 0

سجل فريق ريال مدريد في شباك باريس سان جيرمان ثمانية أهداف

 كما سجل باريس في شباك الريال ثمانية أهداف.

هذا وقد أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، قائمة فريقه التي ستخوض مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، غدًا الأربعاء، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف فريق ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان في العاشرة من مساء غد الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، في لقاء الإياب من دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت القائمة تواجد الألماني توني كروس لاعب خط وسط الفريق، بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي لحقت به مؤخرًا، بينما غاب الثنائي كاسميرو وميندي عن القائمة، بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات.

توني كروس

قائمة ريال مدريد لمباراة باريس سان جيرمان

وجاءت قائمة ريال مدريد لمواجهة باريس سان جيرمان، كالتالي:

في حراسة المرمى: كورتوا، أندريه لونين، فويدياس.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، آلابا، فاييخو، مارسيلو، ناتشو.

خط الوسط: كروس، مودريتش، فالفيردي، لوكاس فاسكيز، ايسكو، سيبايوس، كامافينجا.

خط الهجوم: هازارد، بنزيما، بيل، جونيور، رودريجو جوس، أسينسيو، يوفيتش، ماريانو دياز.

قائمة ريال مدريد

وحقق فريق باريس سان جيرمان الفوز بهدف نظيف، سجله المهاجم الشاب كيليان مبابي، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء في شهر فبراير الماضي.

تصريحات كارلو أنشيلوتي عن مواجهة باريس سان جيرمان

وفي سياق متصل، قال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: في مثل هذه المباريات المهم هو الجانب الذهني، والحماس الذي نملكه، ويمكننا أن نستمتع بدعم الجماهير لنا، وهذا دافع قوي، وأرى أن الفريق متحفز بشكل جيد وهادئ، ونريد الحصول على الأفضل غدًا.

وتابع مدرب ريال مدريد: لا يمكن للاعب الذي لن يكون جاهزًا بأن يشارك غدًا، وإذا رأيت بأن كروس جاهزًا بشكل كامل فسيلعب المباراة، والخطة التي لدينا ليست لإيقاف مبابي فقط، ولكن أيضًا تخص جميع لاعبي باريس، والخطة هي اللعب بتكتل دون الكرة، ويجب علينا أن نكون أذكياء.

وواصل مدرب ريال مدريد حديثه قائلًا: كنت لاعبًا لكرة قدم، وأتمنى ألا يتعرض اللاعبين للإصابات، وما حدث لـ مبابي سيمنحه فرصة للعب، ونحن على استعداد له ونعتقد بأنه قاد على اللعب.

وأكمل أنشيلوتي: تاريخ البيرنابيو يتحدث، بأن اللاعبين العظماء يتلقون التحية، وسأتفهم إذا ألقوا التحية لـ مبابي، فالجماهير تحب اللاعبين الرائعين، لكنهم أيضًا يحبون رؤية فريقهم وهو يحقق الفوز.

وأضاف أنشيوتي: الضغط المتقدم يجب أن يقابله يقظة دفاعية، ومع لاعبين مثل مبابي وميسي ونيمار يجب أن نكون منتبهين، والجماهير ستلعب دورًا مهمًّا غدًا، ونحن على اقتناع بأن خط وسط فريقنا بإمكانه منافسة خط وسط باريس سان جيرمان، ونأمل أن نرى مباراة أفضل.

واختتم مدرب ريال مدريد تصريحاته: كامافينجا قدم أداءً جيّدًا ضد ريال سوسييداد، وأظهر قدراته الفنية والبدنية، وهو يمر بلحظة جيدة وأمتلك ثقة كبيرة به، وقد يلعب بشكل أساسي أو احتياطي غدًا.