رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب الأردني يؤكد موقف بلاده الداعم لوحدة ليبيا

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأردني، عبد الكريم الدغمي

أكد رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي، عمق العلاقات مع ليبيا، وموقف الأردن الداعم لوحدة ليبيا، ودعم الجهود للتوصل إلى الحل السياسي الذي توافق عليه الليبيون ويحمى ليبيا، ويحقق طموحات شعبها ويحفظ أمنها واستقرارها.

 

جاء خلال لقاء الدغمي، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري والوفد المرافق له، حيث ثمن المشري عمق العلاقات الثنائية، ودور الأردن ودعمه للمسار السياسي في ليبيا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ودعت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفانى وليامز، في وقت سابق، إلى استئناف جميع الرحلات المدنية فى ليبيا، ورفع إغلاق النفط الذى تعرضت له عدد من الحقول النفطية.

وقالت وليامز "إن حرية التنقل عبر أرجاء البلاد حق أساسي وينبغي استئناف جميع الرحلات المدنية، وإن وقف إنتاج النفط يحرم جميع الليبيين من مصدر دخلهم الرئيسي".

كما قالت ستيفاني وليامز إنها أطلعت مجموعة من المرشحات للانتخابات البرلمانية على مبادرتها لجمع الليبيين للاتفاق على قاعدة دستورية توافقية بهدف إجراء الانتخابات.

وأكدت، خلال لقائها مع مجموعة من السيدات الليبيات اللائي تقدمن بالترشح للانتخابات البرلمانية، وفقا لوكالة الأنباء الليبية، أنها أثنيت على قرارهن بالترشح للانتخابات وأطلعتهن على مبادرتها التي أعلنت عنها مؤخراً، والتي تهدف إلى جمع الليبيين إلى كلمة سواء للاتفاق على قاعدة دستورية توافقية كي يتسنى إجراء هذه الانتخابات في أسرع وقت ممكن.

 

 

أخبار أخرى..

الرئيس اللبناني يلتقي العسكريات في لواء الحرس الجمهوري بمناسبة "يوم المرأة العالمي"

التقى الرئيس اللبناني، ميشيل عون، في يوم المرأة العالمي العسكريات في لواء الحرس الجمهوري.

 وقدم الرئيس التهنئة لهن بمناسبة العيد قائلا: “ما كان مستحيلاً في الماضي صار حقيقة ودور المرأة في الجيش والقوى الأمنية فاعل ومؤثر ويؤكد على قدراتها في دخول معترك كان مخصصاً للرجال”.

 

أخبار أخرى..

القضاء العراقي يتلقى رسالة من نظيره اللبناني بعد مبادرة التبرع بالرواتب

تلقى مجلس القضاء الأعلى العراقي، الإثنين، رسالة من نظيره اللبناني، وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى العراقي، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان سهيل عبود، وجه الشكر إلى قضاة العراق على مبادرتهم في التبرع من رواتبهم ومالهم الخاص إلى زملائهم القضاة في لبنان.

ويأتي ذلك انسجاماً مع قرار مجلس وزراء العدل العرب الصادر بناء على مبادرة من العراق في انشاء صندوق تعاضد القضاة.

وأضاف البيان أن القضاء اللبناني أشار في رسالته الموجهة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان  إلى أن الأزمة التي يمر بها لبنان والقضاء اللبناني شكلت مناسبة لإظهار عمق علاقة التضامن بين القضاة، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تمثل خطوة جديدة في مسار التعاون بين البلدين.

مجلس القضاة الأعلى العراقي

وبدوره، بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الاثنين، التعاون في مكافحة الارهاب وجرائم الفساد.

وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى العراقي، أن رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان، استقبل اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبحث معه التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية في مكافحة الارهاب وجرائم الفساد الاداري، وتأمين الحماية اللازمة للقضاء.

وأضاف البيان، أن اللقاء حضره نائب رئيس محكمة التمييز الاتحادية زيدون سعدون، ورئيس الادعاء العام نجم عبد الله، ورئيس هيئة الاشراف القضائي مسلم متعب.