رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة ريال مدريد في قمة أبطال أوروبا

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أعلن الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي،  قائمة فريقه لمواجهة ريال مدريد، في المباراة المقرر لها  في تمام العاشرة من مساء غد الأربعاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان تواجد النجم الفرنسي كيليان مبابى رغم الإصابة التى لحقت به فى مران الأمس، لتتأكد مشاركته فى قمة إياب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

قائمة باريس سان جيرمان

وضمت قائمة باريس سان جيرمان 24 لاعبًا لمواجهة ريال مدريد وهم كالآتى:

نافاس - حكيمي - كيمبيمبي - ماركينيوس - فيراتي - مبابي - باريديس - إيكاردي - نيمار - دي ماريا - دانيلو - داجبا - فينالدوم - ديالو - دراكسلر - كيرير - نونو مينديز - جايا - إيمبيبي - ميسي - سيمونز - ميشوت - دوناروما - لوتيلييه.

وكان باريس سان جيرمان قد تغلب على ريال مدريد 1-0 فى ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

باريس سان جيرمان يتلقى خسارة بهدف من نيس في الدوري الفرنسي

 

 

الأمصار

 

وكان فريق باريس سان جيرمان، سقط في فخ الخسارة على يد نظيره نيس بنتيجة 1-0، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الفرنسي.

بهذه النتيجة يسقط باريس سان جيرمان في الخسارة الثالثة هذا الموسم، ليحافظ على صدارة جدول المسابقة برصيد 62 نقطة، بينما قفز نيس إلى الوصافة برصيد 49 نقطة .

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يسجل اللاعب آندي ديلورت هدفا قاتلا في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ليقود نيس لحصد 3 نقاط هامة.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمى: نافاس/ الدفاع: كيرير، ديالو، ماركينيوس، بيرنات/ الوسط: فينالدوم ، دانيلو ، فيراتي/ الهجوم: ميسي، دي ماريا، نيمار.

وبات الإسباني سيرجيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مُهددًا بالرحيل عن نادى العاصمة الفرنسية نهاية الموسم الجاري، وذلك بسبب لعنة الإصابات التى لحقت به منذ انضمامه فى صفقة مجانية الصيف الماضي إلى صفوف النادي الباريسي.

راموس مهدد بالرحيل عن باريس سان جيرمان

سيرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان

وانضم سيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان فى صفقة انتقال مجانية من ريال مدريد الصيف الماضي، وبعقد ينتهي فى يونيو 2023.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن مسيرة سيرجيو راموس مهددة بالانتهاء مع نهاية الموسم الجاري، حيث لا يضمن مدافع ريال مدريد السابق بقاءه داخل صفوف نادي العاصمة الفرنسية الموسم المقبل بسبب سلسلة الإصابات المتتالية التى لحقت به.

وأوضحت أن لعنة الإصابات التي ضربت راموس هذا الموسم، وآخرها معاناته من إصابة فى ربلة الساق، وضعت مستقبله فى نفق مظلم حيث تعرض لانتقادات حادة من جانب جماهير باريس سان جيرمان مؤخرًا.

وأضافت، أن إدارة باريس سان جيرمان تضع عدة خيارات لملف رحيل سيرجيو راموس عن النادي في الصيف المقبل، بسبب المشاكل العضلية والتى منعته من اللعب بانتظام مع الفريق حتى الآن.

ولم يشارك راموس مع باريس سان جيرمان في دوري الأبطال هذا الموسم، بالرغم من محاولات اللاعب للتعافي للوصول للمشاركة أمام فريقه السابق ريال مدريد الأربعاء المقبل في البرنابيو.

ويرتبط راموس بعقد مع باريس سان جيرمان حتى عام 2023 وتمكن من المشاركة في خمس مباريات فقط مع الفريق في الدوري.

جدير بالذكر أن سيرجيو راموس شارك في 5 مباريات مع باريس سان جيرمان الموسم الجاري 2021-2022، وأحرز هدفًا وحيدًا.

 

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يتصدر جدول الدوري الفرنسي


وحقق الفريق الباريسي الفوز في آخر جولاته بالدوري على حساب سانت إيتيان بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخاض في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي 26 مباراة، حقق الفوز في 19 لقاء وخسر مباراتين وتعادل في 5 آخرين ويحتل صدارة جدول المسابقة برصيد 62 نقطة،  بينما يحتل نيس المركز الثالث برصيد 46 نقطة . 

وفي سياق منفصل،  كشفت تقارير صحفية عن آخر مستجدات مفاوضات إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسى فى رحلة التعاقد مع زين الدين زيدان المدير الفنى السابق لنادى ريال مدريد الإسبانى لتدريب الفريق فى الفترة المقبلة.

وأكد موقع "ليو 10 سبورت" الفرنسى أن إدارة نادى باريس سان جيرمان اقتربت من حسم التعاقد مع زيدان بعد تكثيف المحادثات معه ليكون بديلاً للمدير الفنى الحالي الأرجنتيني ماورويسيو بوتشيتينو الذي تضاءلت فرصته في الاستمرار داخل ملعب حديقة الأمراء بسبب سوء الأداء والنتائج.