رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"المحامين العرب": الاحتلال الإسرائيلي يستغل الأزمة الأوكرانية لتكثيف اعتداءاته على سوريا وفلسطين

نشر
الأمين العام لاتحاد
الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى

صرح الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى، إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الأزمة الأوكرانية لتكثيف اعتداءاته على سوريا وفلسطين.

 

قال بن عيسى في بيان، اليوم الثلاثاء: “إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل انشغال العالم بالهجوم الروسي على أوكرانيا لتكثيف هجماته على سوريا وتنفيذ أجندته الاستيطانية على أرضي الفلسطينيين أصحاب الأرض”. 

وأدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المنطقة الجنوبية السورية، أمس، وأسفرت عن مقتل مدنيين.

وأضاف، الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يخدع دول العالم بتصريحات مسؤولية عن استعدادهم للعب دور الوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإحلال السلام في الوقت الذي يشن فيه هجومًا على الأراضي السورية ويقتل المدنيين الأبرياء وينفذ جرائم الحرب ضد الفلسطينيين ويقيم مستوطنات على أراضيهم.

كما دعا بن عيسى، المجتمع الدولي لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي سوريا وإيقاف تنفيذ المخطط الاستيطاني للاحتلال على الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس وحي الشيخ جراح.

 

أخبار أخرى..

الاحتلال الإسرائيلى يفجر منزلى أسيرين فلسطينيين غربى جنين

فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، منزلي الأسيرين الفلسطينيين محمد جرادات وغيث جرادات في بلدة السيلة الحارثية غربي محافظة جنين الواقعة في شمال الضفة الغربية.

 

واقتحمت قوات الاحتلال، بمرافقة نحو 150 آلية بينها جرافات ثقيلة، بلدة السيلة الحارثية، قبل منتصف الليلة الماضية، وداهمت منازل الأسرى محمد يوسف جرادات، والشقيقين غيث وعمر أحمد ياسين جردات، حيث اندلعت مواجهات أصيب خلالها عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع. 

وقامت قوات الاحتلال بتحويل السيلة الحارثية إلى ثكنة عسكرية، وأغلقت مداخل البلدة ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، كما انتشرت في أزقة البلدة، ومنعت دخول سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر، وكذلك الطواقم الإعلامية، فيما تحلق طائرة استطلاع في سمائها. 

 

في ظل إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، اقتحمت وحدات هندسة الاحتلال منازل الأسرى الثلاثة، ما أدى إلى إصابة 8 شبان على الأقل أحدهم بالرصاص الحي باليد، وآخر تم دعسه من دورية للاحتلال، وآخرون بشظايا القنابل الصوتية.

 

أخبار أخرى..

فلسطين.. الأسرى يرجعون وجبات الطعام في سجون الاحتلال

أفادت هيئة الأسرى والمحررين في فلسطين، اليوم الثلاثاء، بأن الأسرى أرجعوا وجبات الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي كافة.

 

وأوضحت هيئة الأسرى، أن الأسرى ارجعوا وجبات الطعام في كافة السجون، إسنادًا لأسرى سجن نفحه الرافضين لسياسات الاحتلال القسرية واستمراراً للبرنامج النضالي .

وحذرت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، من أن إرجاع الدواء عن الأسرى الفلسطينيين "يدق ناقوس الخطر "، مناشدةً أحرار العالم بضرورة وقف سياسة الاعتقال الإداري والإفراج الفوري عن الأسرى الإداريين.