رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد انقطاع دام 21 عام.. بغداد تحتضن بطولة العرب للشباب والناشئين للشطرنج

نشر
بغداد تحتضن بطولة
بغداد تحتضن بطولة العرب للشباب والناشئين للشطرنج

أكد رئيس اتحاد الشطرنج العراقي ظافر عبد الامير الجبوري، أن بطولة العرب للشباب والناشئين للشطرنج ستنطلق في العاصمة بغداد يوم الخميس القادم.

وقال الجبوري في بيان تلقته “ايرث نيوز” إن “البطولة تعود مجدداً إلى العاصمة الحبيبة بغداد بعد انقطاع دام 21 عامًا عن استضافة آخر بطولة عربية للعبة”.

بعد انقطاع دام 21 عام.. بغداد تحتضن بطولة العرب للشباب والناشئين للشطرنج

وبين ان “البطولة تقام جولاتها في فندق المنصور الدولي وفق النظام الدولي السويسري بواقع سبع جولات وسيشارك في البطولة اكثر من 90 لاعباً اناث وذكور وللفئات العمرية 20/18/16/14”.

ونوه الى ان “البطولة ولاول مرة ستنقل اون لاين على الانترنت لكل دول العالم وتعتبر البطولة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج”.

وستقام البطولة للفترة من 9-18 اذار الحالي وبمشاركة 14 دولة عربية وهي كل من: "مصروالجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا، والصومال وجيبوتي وسوريا وفلسطين، ولبنان واليمن وعمان والبحرين والعراق" وبحضور رئيس الاتحاد العربي للشطريج سعود الملعلة.

وفد إماراتي يزور ملعب «المدينة» استعدادًا لمواجهة العراق:

زار وفد إماراتي ملعب المدينة في العاصمة العراقية بغداد، والذي يحتضن قمة الإمارات والعراق 24 الجاري في الجولة الحاسمة ما قبل الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وضم الوفد كلاً من ياسر سالم مدير منتخب الإمارات وسليم عبدالرحمن، المدرب المساعد في الجهاز الفني، والذي وصل بغداد اليوم.

وحظي باستقبال حافل بحضور محمد فرحان، الأمين العام للاتحاد العراقي لكرة القدم، وأحمد الموسوي، عضو الاتحاد، وغيث المهنا، المدير الإداري لمنتخب العراق، وقام الوفد بجولة شاملة للاطلاع على الملعب، ومختلف مرافقه، بهدف الوقوف على مدى جاهزيته لاستضافة القمة المرتقبة بين المنتخبين الشقيقين.

ومن المنتظر أن يلتقي الوفد الإماراتي مع عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم.

يلتقي منتخب العراق الأول مع نظيره منتخب الإمارات مساء يوم الخميس 24 مارس 2022 في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا، حيث نُقدم من خلال هذا التقرير موعد مباراة العراق والإمارات القادمة وأهم ما يتعلق بتلك المباراة الهامة والحاسمة، من المرتقب أن تُقام تلك المباراة على الملاعب العراقية، تحديدًا سوف تُقام على ملعب المدينة في بغداد بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

منتخب العراق يدخل تلك المباراة بمدرب جديد وهو المدير الفني الوطني عبد الغني شهد، يأتي منتخب العراق في المركز الخامس من جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، في حين يأتي منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، يقود منتخب الإمارات مدرب جديد وهو الأرجنتيني أروبارينا الذي تولى المهمة خلفًا للهولندي فان مارفيك، موعد لعبة العراق والإمارات القادمة من المرتقب أن تبدأ عند الساعة 6 مساء بتوقيت العراق.