رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصفاقسي في مواجهة الترجي بالدوري التونسي

نشر
الصفاقسي في مواجهة
الصفاقسي في مواجهة الترجي بالدوري التونسي

يحل الترجي حامل لقب بطولة الدوري التونسي ضيفًا على الصفاقسي في مواجهة يبحث فيها الفريقين، عن العودة للانتصارات عندما يلتقيان في قمة ساخنة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غداً الأحد.

ويتصدر الترجي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة متفوقاً بفارق أربع نقاط عن الصفاقسي صاحب المركز الرابع من ثماني مباريات لكل منهما قبل مباراتهما المؤجلة بالجولة 9 من منافسات المجموعة الأولى.

ويتوقع أن تكون المواجهة قوية وحماسية بين الفريقين إذ يسعى كل منهما لتحقيق انتصاره الأول في أربع مباريات متتالية في جميع المسابقات.

وكان الترجي سقط في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية أمام شباب بلوزداد الجزائري والنجم الساحلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا وأمل حمام سوسة بالجولة السابقة من الدوري المحلي.

ويعاني الصفاقسي من سوء النتائج بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية ضد أهلي طرابلس الليبي وبيراميدز المصري بكأس الاتحاد الأفريقي ونجم المتلوي بالدوري المحلي.

ويتطلع الصفاقسي بقيادة المدرب البرتغالي جورجي كوستا لتحقيق الفوز على غريمه اللدود وحصد العلامة كاملة ومصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع مستواه ونتائجه.

ويأمل الصفاقسي في تجاوز آثار أزمته المالية لأن خسارة جديدة قد تعقد مهمته في التأهل إلى المرحلة الثانية من مسابقة الدوري المقامة هذا الموسم بنظام المجموعتين.

لكن مهمته لن تكون سهلة أمام ضيفه الساعي بدوره للعودة إلى طريق الانتصارات وإحكام قبضته على صدارة المجموعة.

ويحتاج فريق المدرب راضي الجعايدي إلى استعادة فاعليته الهجومية المفقودة في المباريات السابقة.

ويستعيد الترجي جهود المدافعين عبد القادر بدران ومحمد أمين بن حميدة بعد تعافيهما من الإصابة بينما يغيب قائده خليل شمام بسبب إصابة في الرأس.

نظام الدوري التونسي:


ويقام الدوري التونسي هذا الموسم بنظام المجموعتين ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى مرحلة المنافسة على اللقب.