رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العاهل الأردني يؤكد ضرورة بناء شراكات مع مصر والسعودية والعراق

نشر
الأمصار

أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أهمية أن تتضمن خارطة الطريق لقطاع النقل والخدمات اللوجستية في البلاد، كيفية الاستثمار في مشاريع الربط الإقليمي مثل السكة الحديد، والبناء على شراكات المملكة الاستراتيجية مع مصر والسعودية والعراق.

جاء ذلك خلال متابعة الملك عبد الله الثاني، لأعمال الجولة الثانية من ورشة العمل الاقتصادية الوطنية، المنعقدة في الديوان الملكي الهاشمي تحت عنوان "الانتقال نحو المستقبل: تحرير الإمكانيات لتحديث الاقتصاد"، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأشار العاهل الأردني، إلى ضرورة تحديد الأولويات بوضوح للمضي إلى الأمام ولمتابعة الإنجاز، داعيا المشاركين إلى تقديم توصيات مباشرة خلال انعقاد فترة الورشة حول الإجراءات السريعة التى تستطيع الحكومة اتخاذها، وعدم الانتظار إلى حين استكمال أعمال الورشة لتقديم هذه المقترحات.

كما أكد أهمية تسهيل الإجراءات والتشريعات والاستفادة من الممارسات الدولية الفضلى لتعزيز مساهمة قطاع التعدين فى دعم الاقتصاد الوطنى، فضلا عن بناء قاعدة معلوماتية للقطاع.

ملك الأردن يتسلم جائزة "زايد للأخوة الإنسانية"

وغادر ملك الأردن الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الإمارات، وذلك بعد زيارة استغرقت يومين رافقته خلالها عقيلته الملكة رانيا العبد الله.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مقدمة مودعي ملك الأردن في  مطار أبوظبي.

وتسلم ملك الأردن وعقيلته الملكة رانيا العبد الله، اليوم السبت، جائزة "زايد للأخوة الإنسانية" في نسختها لعام 2022.

وجاءت الجائزة التي تم تسليمها خلال حفل أقيم في موقع صرح زايد المؤسس في أبو ظبي، تقديرا لجهودهما المبذولة في تعزيز الأخوة الإنسانية، واحترام التنوع والتعايش السلمي.

ملك الأردن يتسلم جائزة زايد للأخوة الإنسانية

وفي رسالة مسجلة عرضت خلال الحفل، قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، بعد أن قدم التهنئة لملك الأردن وقرينته "لقد قدمتما نموذجا مميزا للأخوة والتعايش الإنساني".

كما أعرب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان برسالة مسجلة عن سعادته بمنح الملك عبد الله والملكة رانيا الجائزة، وقال: "تمثل الجائزة التي منحت لكما اليوم تكريما لجميع الشعب الأردني الذي يتابع سيره بعزم وشجاعة، في خضم صعوبات جمّة، على درب السلام والاعتدال ونبذ العنف".

وتبرع ملك الأردن وعقيلته بقيمة الجائزة، لسداد الالتزامات المالية المترتبة على سيدات غارمات بحقهن طلبات قضائية في المملكة.

وتعد جائزة زايد للأخوة الإنسانية إحدى أهم مبادرات اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وهي لجنة دولية مستقلة تأسست لتعزيز القيم التي تضمنتها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان، في أبوظبي عام 2019، بهدف تعزيز قيم السلام والحوار والعيش المشترك.