رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يحقق فوزًا صعبًا على المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي يحقق فوزًا
الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على المريخ السوداني في دوري الأبطال

حقق فريق الأهلي المصري، فوزًا صعبًا على المريخ السوداني، بثلاثة أهداف لهدفين، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد الأهلي وي السلام في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

سجل أهداف الأهلي، محمد شريف "هدفين" ومصطفى كرشوم لاعب المريخ بالخطأ في مرماه، فيما سجل أهداف المريخ، توني أدجوماري والسماني الصاوي.

ملخص المباراة:

بداية حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً بهدف التسجيل، وكان له ما أراد حيث سجل محمد شريف الهدف الأول للأهلي في الدقيقة بعدما تلقى تمريرة رائعة من بيرسي تاو.

بعد الهدف واصل الأهلي الضغط على الفريق السوداني مع محاولات مُتباعدة من الضيوف لتسجيل هدف أو تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وتعرض محمد شريف للعرقلة داخل منطقة جزاء المريخ لكن الحكم الأنجولي هيلدر مارتينيز رفض احتساب الكرة ضربة جزاء للأهلي وأمر بإستكمال اللعب.

نشط أداء الفريقين، وتخلّى المريخ عن حذره الدفاعي وسدد لاعبيه أكثر من كرة على مرمى الشناوي لكنها مرت بجوار القائم.

كما واصل الأهلي الضغط لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون تسجيل الفريق لأهداف أخرى قبل أن ينجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34، بعد الهدف نشط أداء المريخ وسجل توني أدجوماري هدف للمريخ في الدقيقة 43 ،وحاول الفريقين التسجيل لكن الشوط الأول ينتهي بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

ودخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الثاني من المباراة أمام المريخ السوداني، دون خطورة كبيرة، وسط ضغط ومحاولات من لاعبي الفريق السوداني من أجل إدراك التعادل.

وأضاع رامي ربيعة فرصة إحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي، في الدقيقة 54، بعد تمريرة خادعة من محمد مجدي “أفشة” نفذها من ركلة حرة، قبل أن تمر الكرة من أمام ربيعة دون لمسها.

وتواصلت خطورة فريق المريخ بضرب دفاعات فريق الأهلي، حتى عاد الأهلي للواجهة مرة أخرى في الدقيقة 60 بكرة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو اصطدمت بالدفاعات وخرجت إلى ركلة ركنية.

وأهدر محمد مجدي أفشة فرصة سانحة لإحراز الهدف الثالث، في الدقيقة 62 من المباراة، بعد تسديدة قوية مرت بجوار مرمى الحارس السوداني.

وأجرى موسيماني تبديلين هجوميين دفعة واحدة في الدقيقة 63 من المباراة، بنزول حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، بدلًا من أحمد عبد القادر وبيرسي تاو، بهدف تنشيط الجانب الهجومي.

وتوانى لاعبو الأهلي في إهدار الفرص أمام مرمى الفريق السوداني، وأبرزها هجمة الدقيقة 68 التي أهدرها الثلاثي علي معلول وحسين الشحات ومحمد شريف.

ورد فريق المريخ السوداني، بهجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 69، ليحرز هدف التعادل بشكل مباشر عقب الفرصة الضائعة للأحمر، وذلك عن طريق اللاعب السماني الصاوي.

وخطف عمرو السولية، هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 76 من المباراة، من كرة سددها حولها المدافع السوداني مصطفى كرشوم في مرماه.

وتعرض طاهر محمد طاهر للإصابة في الدقيقة 88 من المباراة، لينزل له الطاقم الطبي إلى أرض الملعب، قبل أن يعود مرة أخرى إلى أرض الملعب.

وهدأت مجريات اللعب في المباراة عقب تقدم الأحمر، حيث حرص لاعبوه على هدوء الأمر بعد الاطمئنان على التقدم، من أجل المحافظة على النقاط الثلاثة، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر بنتيجة 3-2.

وبهذه النتيجة، رفع النادي الأهلي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط في المركز الثاني في مجموعته خلف صن داونز المتصدر بـ7 نقاط، فيما حل المريخ ثالثًا بنفس رصيد الأهلي، وتذيل الهلال السوداني المجموعة بنقطة وحيدة.