رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق مقذوفاً غير محدد

نشر
مقذوف كوري
مقذوف كوري

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، فجر السبت، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفًا غير محدد.

وتم رصد إطلاق صاروخ من كوريا الشمالية، في نهاية الشهر الماضي ولم توضح وكالة الأنباء الرسمية نوع الصاروخ الذي استخدم في التجربة، لكن السلطات في كوريا الجنوبية قالت إنه صاروخ باليستي فيما يبدو أطلق من منطقة قرب بيونج يانج حيث يوجد المطار الدولي.

ونقلت وسائل إعلام كورية شمالية عن مسؤولين، أن التجربة التي أجرتها بيونج يانج، كانت لتطوير نظام أقمار صناعية للاستطلاع.

وكانت آخر تجربة أجرتها كوريا الشمالية في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى من طراز هواسونج-12 وهو أكبر سلاح يتم إطلاقه منذ عام 2017.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت «مقذوفا غير محدد»، بعد شهر شهد نوعا من الهدوء، ولم تتخلله أي عمليات إطلاق صاروخية خلال دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، في بيان إن «كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا غير محدد باتجاه الشرق»، من دون أن توفر مزيدا من التفاصيل، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأجرت بيونج يانج سبع تجارب على أسلحة في يناير، بينها أقوى صاروخ لها منذ عام 2017، لكن محللين قالوا إن كوريا الشمالية أوقفت الاختبارات مؤقتا خلال دورة الألعاب الشتوية في بكين، ربما مراعاة لحليفها الرئيسي الصين.

وحذرت كوريا الشمالية الشهر الماضي، من أنها قد تتخلى عن تعليقها الاختياري منذ 2017 لتجارب الأسلحة النووية والأسلحة بعيدة المدى.

وتأتي تجارب كوريا الشمالية الجديدة في وقت حساس في المنطقة، إذ تستعد كوريا الجنوبية لانتخاب رئيسها في 9 مارس.