رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سومو: صادرات النفط في العراق تسجل أعلى معدل لها منذ عامين

نشر
النفط في العرق
النفط في العرق

أعلنت شركة تسويق النفط (سومو)، اليوم الجمعة، تحقيق العراق في فبراير الماضي أعلى معدل لصادراته النفطية منذ عامين.

وبحسب بيان للشركة، فإن "معدل صادرات العراق خلال شهر شباط الماضي بلغت 3.314 ملايين برميل يوميا، بزيادة تقدر بـ (112) ألف برميل يوميا عن الشهر الماضي"، مبينة أن "معدل صادرات العراق النفطية للشهر الماضي يعد الأعلى منذ عامين".

وأضافت الشركة، أن "الإيرادات المالية المتحققة عن الصادرات النفطية هي الأعلى منذ عام 2014".

 وأكدت أن "الإيرادات المالية بلغت 8.54 مليارات دولار، وأن شركة تسويق النفط (سومو) قامت بتصدير الكمية المتوفرة من النفط الخام عبر محافظتي البصرة وكركوك".

 ووسط توقعات بارتفاع الإيرادات، أشار البيان إلى أن "الإيرادات المالية لشهر مارس الجاري ستكون أعلى من الشهر الماضي استنادا إلى معطيات السوق الراهنة".

أخبار أخرى

ارتفاع سعر الطحين الأبيض 11 دولار للطن الواحد عالميًا

ارتفع سعر الطحين الأبيض ١١ دولارًا للطن الواحد عالميًا.

وكانت قد استقرت أسعار الدقيق لدى تجار الجملة، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021 في السوق المحلي، كما استقرت أيضًا “أسعار” الردة.

وجاءت أسعار الدقيق والردة “النخالة” وفقًا لسعر الجملة لدى التجار في السوق المحلي المصري.

الدقيق بروتين 27

استقرت أسعار الدقيق بروتين 27 في السوق المصري، ليبلغ سعر الطن 6,900 جنيهًا، واستقرت أيضًا أسعار الدقيق بروتين 24، لتصل إلى 6,800 جنيهًا.

قامت المخابز السياحية والأفرنجية بزيادة أسعار عدد من منتجاتها على المستهلكين بنسبة تراوحت من 5 إلى %7 مع تخفيض وزن بعضها إلى 20 جرامًا بدلًا من 30، بعد أن قفز سعر الدقيق الفاخر 5 نجوم إلى ألف جنيه دفعة واحدة، بنسبة زيادة %11 ليصل إلى 9500 جنيه للطن بدلًا من 8500 جنيه أكتوبر وبداية نوفمبر الحالى، وكذلك الارتفاعات المستمرة التى تشهدها مدخلات الإنتاج فى المخابز، والتى تراوحت من %3.9 إلى %30.

1000 جنيه ارتفاعاً فى أسعار الدقيق الفاخر .. ومن 5 إلى %7 زيادة فى المخبوزات.

قال المهندس أيمن حمدى، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية فى القاهرة، إن سعر كيلو باتون ساليه بلغ حاليًا 36 جنيها بدلًا من 34 جنيهًا بنسبة زيادة %5 وكيلو بقسماط سن أو بقسماط سادة 30 جنيهًا لكل منهما بدلًا من 28 جنيهًا بنسبة زيادة %7

وأضاف «حمدى» أن سعر كيلو البقسماط بسمسم بلغ سعره 32 جنيهًا بدلًا من 30 جنيهًا بنسبة زيادة %6 وكيلو عيش سن بسعر 30 جنيهًا بدلًا من 28 جنيهًا بنسبة زيادة %7 موضحًا أن سعر بيع رغيف العيش الفينو ما زال ثابتًا حتى الآن، وهو يتراوح بين 1 جنيه إلى 2 حسب النوع والحجم.

وتابع «حمدى» أن أسعار مدخلات الإنتاج الرئيسية شهدت هى الأخرى ارتفاعا جديدا خلال اليومين الماضيين، بعد أن قفز سعر الدقيق الفاخر 5 نجوم إلى ألف جنيه دفعة واحدة، بنسبة زيادة %11 ليصل إلى 9500 جنيه للطن بدلًا من 8500 جنيه أكتوبر وبداية نوفمبر الحالى.

وأكد عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية فى القاهرة أن سعر كيلو السكر ارتفع بنحو 3 جنيهات ليصل إلى 13 جنيهًا بدلًا من 10 جنيهات، بنسبة زيادة %30 لافتًا إلى أن أسعار باقى مدخلات الإنتاج ثابتة وهى كرتونة الزبدة بسعر 233 جنيها، وكرتونة الزيت زنة 700 مللى بسعر 276 جنيهًا.