رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفريق الروسي.. لا داع للبقاء في بكين بعد حظر المشاركة في البارالمبياد

نشر
الفريق الروسي.. لا
الفريق الروسي.. لا داع للبقاء في بكين بعد حظر مشاركته

بات من المنتظر أن يرحل رياضيو روسيا من الصين بعد أن تقرر حظر مشاركتهم في دورة الألعاب البارالمبية الشتوية التي تنطلق اليوم الجمعة في العاصمة الصينية بكين، في ظل أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

لكن الفريق الروسي لم يستبعد التصدي في وقت لاحق للقرار الذي اتخذته اللجنة البارالمبية الدولية.

وذكر الفريق في بيان أنه لا داع للبقاء في بكين لأنه ليس من المتوقع قبول طلب استئناف لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد قررت في البداية السماح لرياضيي روسيا وبيلاروس بالمشاركة في الدورة كرياضيين مستقلين، بسبب أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن اللجنة تراجعت أمس الخميس عن ذلك وقررت حظر مشاركة الروس، بعد أن لوحت دول أخرى بعدم المشاركة.

وذكرت اللجنة البارالمبية الروسية أن محامين روس ودوليين أخبروها بأن اللجنة البارالمبية الدولية يمكنها فرض الحظر وفقا لتقديرها الخاص، كما أن القواعد لا تتضمن إمكانية الاستئناف لدى محكمة كاس.

ومع ذلك، ذكرت اللجنة البارالمبية الروسية أنه لا يزال من الممكن التصدي لقرار الاستبعاد، لدى محكمة أخرى في وقت لاحق.

ووصفت اللجنة البارالمبية الروسية الاستبعاد بأنه قرار "مسيس" وأضافت أنه "للأسف أصبح ازدواج المعايير هو الأمر الطبيعي في الرياضة الحديثة."

وانتقدت اللجنة البارالمبية الروسية كلًا من اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها توماس باخ، وذلك بعد أن أوصت اللجنة يوم الاثنين الماضي بعدم مشاركة رياضيي روسيا وبيلاروس في المنافسات الرياضية الدولية.

وذكرت اللجنة البارالمبية الروسية أن القرار سيؤدي إلى :"تدهور وانهيار الرياضة العالمية".الاتحاد الروسي سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية لكسر قرار «فيفا»


الاتحاد الروسي سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية لكسر قرار «فيفا»:

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، اليوم (الخميس)، في بيان، أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) في لوزان، عقوبة استبعاد منتخب بلاده من الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022 وكل المسابقات الدولية، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.
وكان من المقرر أن تواجه روسيا ضيفتها بولندا في 24 مارس الحالي، في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل للعرس العالمي المقرر في قطر، لكن الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا) قررا، يوم الاثنين، استبعادها من المشاركة في كل مسابقاتهما رداً على غزوها أوكرانيا.