رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يدعو الجهات الحكومية لتلبية احتياجات محافظة المثنى

نشر
الكاظمي
الكاظمي

استقبل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يوم الخميس، وفقاً لبيان مكتبه الإعلامي، محافظ المثنى وعدداً من أعضاء مجلس النوّاب عن المحافظة، فضلاً عن عدد من الطلبة الخريجين من أبناء المحافظة”.

وذكر البيان ان الكاظمي “استمع إلى عرض شامل عن أوضاع المحافظة من الناحيتين الإدارية والخدمية، وسير عمل الدوائر المعنية بتقديم الخدمات واحتياجات المواطنين”، مضيفاً أن “الكاظمي اطّلع على أهمّ المعوّقات والعقبات التي تواجه عمل هذه الدوائر والمشكلات التي يواجهها أبناء المحافظة في مختلف النواحي المعيشية والاجتماعية”.

ووجّه رئيس الوزراء “الجهات الحكومية بتلبية احتياجات المحافظة، وتقديم التسهيلات الضرورية لتجاوز أي عقبات في إنجاز المشاريع التي تنتظرها المحافظة، فضلاً عن تجاوز العقبات البيروقراطية نحو تقديم أفضل الخدمات لمواطني المثنى”.

وأكّد الكاظمي وفقاً للبيان، أنَّ “محافظة المثنى عزيزةٌ على قلوبنا بشيوخها وأهلها، والأمر يتطلب التعاون معاً لمواجهة التحديات العديدة”، موضحاً أن “التداعيات عديدة، ويحتاج التخطيط إلى وقت لتصحيح الأوضاع وتجاوز العقبات وهذا ما تعمل عليه الحكومة”.

أخبار أخرى..

وثيقة: الكاظمي يعين 'العزاوي' رئيسا للوقف السني بدلا عن 'كمبش'

كشفت وثيقة سرية نشرت، يوم الخميس، عن موافقة رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، على تعيين رئيس جديد لديوان الوقف السني من تحالف السيادة بزعامة خميس الخنجر، فيما تمت إعادة المدير الحالي للديوان الى منصبه السابق.

 

وأظهرت الوثيقة المعنونة بأنها "سرية" ووجهت إلى الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي "موافقة رئيس مجلس وزراء العراق على انهاء تكليف (سعد حميد كمبش)، من مهام تسيير شؤون ديوان الوقف السني، واعادته الى عمله السابق (وكيل رئيس الديوان)".

 

وبينت الوثيقة الموقعة من مدير مكتب الكاظمي رائد جوحي أنه "تم تكليف عبد الخالق مدحت العزاوي بمهام منصب ديوان الوقف السني"، مبينا في الكتاب المرسل بأن هذه الموافقة جاءت" استناداً لصلاحيات رئيس مجلس الوزراء الدستورية والقانونية".

 

ويعد عبد الخالق العزاوي رئيس الوقف السني الجديد تابع لتحالف السيادة وتحديدا لتحالف العزم بزعامة خميس الخنجر، وهو نائب في الدورة البرلمانية السابقة عن محافظة ديالى، وقد اصبح المنصب من حصة تحالف الخنجر وفق الية تقاسم المناصب بين قوى تحالف السيادة بين الحلبوسي والخنجر.

وفيما يلي نص الوثيقة الخاصة بذلك:- 

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي: الدولة لا تبنى من غير جيش قوي

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال افتتاح مستشفى الحسين العسكري، صباح اليوم الخميس، أن الدولة لا تبنى من غير جيش قوي.

وأضاف الكاظمي، أن من حق العراقي التمتع بخدمات صحية واستشفائية عالية المواصفات في بلده.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن مستشفى الحسين العسكري، سيكون صرحًا وميدانًا وساحة وفاء من الدولة لتضحيات أبطالنا.

ونوه الكاظمي، إلى ضرورة  إعادة إحياء القطاع الصحي وتفعيله، مشيرًا إلى أن البعض مصر على عدم النهوض بالدولة ومؤسساتها وقطاعاتها المختلفة.

وافتتح رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، صباح اليوم الخميس، مستشفى الحسين العسكري وسط بغداد.