رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باستخدام تقنية ثلاثي الأبعاد.. إعادة الحياة لجمجمة امرأة عمرها 4000 عام

نشر
إعادة الحياة إلى
إعادة الحياة إلى جمجمة امرأة عمرها 4000 عام

قام الفنان وعالم الآثار أوسكار نيلسون- وهو رائد في علم الآثار الترميمية-  باستخدام تقنية ثلاثي الأبعاد، بإعادة الحياة إلى جمجمة امرأة عمرها 4000 عام من العصر الحجري.

جاء ذلك بعد قيامه بالعمل 300 ساعة شاقة لإعادة أمرأة قديمة إلى الحياة.

 

وقد تم اكتشاف المرأة قبل قرن من الزمان في قبر محاط بالحجارة في أعماق غابات شمال شرق السويد. كان بجانبها صبي يبلغ من العمر 7 سنوات يعتقد الباحثون السويديون أنه على الأرجح ابنها.

يعتقد علماء الآثار أن الزوجين ينتميان إلى مجموعة بدوية من الصيادين الذين كانوا يتتبعون هجرات الحيوانات على طول نهر Indalsälven البالغ طوله 430 كيلومترًا، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins..

دُفنت المرأة وهي في الثلاثينيات من عمرها متوفاة لسبب غير معروف.

 وفي عام 2020 ، تمت استشارة عالم الآثار أوسكار نيلسون ، المعروف بعمليات إعادة بناء الوجه باستخدام الطين، من قبل المقيمين على متحف فاسترنورلاندز في السويد، والذين كان لديهم الهيكل العظمي للمرأة. يُعرف نيلسون بأنه "رائد في علم الآثار الترميمية" ، لأنه قام شخصيًا على مدار العشرين عامًا الماضية بإعادة تكوين أكثر من 100 شخص قديم.

وبالرغم من أن علماء متحف فاسترنورلاندز في السويد، لم يكن لديهم أدنى فكرة عما قد تبدو عليه جمجمة الامرأة وابنها، لكنهم أراد أن يُظهروا للزوار الجدد "أقدم وجه من الشمال - امرأة من لاجمانسورين." 

 

أخبار أخرى

فنون وثقافة

إكسبو 2020 يقدم مجموعة مميزة ضمن سلسلة "أمسيات خالدة"

يقدم إكسبو 2020 دبي مجموعة حافلة جديدة من نجوم الفن المميزين ضمن سلسلة "أمسيات خالدة" خلال شهر مارس الجاري.

ويتضمن جدول الحفلات لهذا الشهر، أمسية للمغني والملحن الإماراتي فايز السعيد، تقام يوم الجمعة 4 مارس في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت الإمارات.

ويُعرف السعيد بأغانيه الناجحة مثل "سيلفي" و"ينسى"، فضلا عن أنه لحن أغانٍ عدة لنجوم الغناء العربي، أمثال حسين الجسمي، ومحمد عبده، وكاظم الساهر، فيما يعتبر تلحينه لموسيقى قصائد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، واحداً من أبرز إنجازاته.

وتشهد الأمسية نفسها حفلا للفنان الإماراتي الشهير ميحد حمد، الذي يلتقي جمهوره في تمام الساعة 8:00 مساء.