رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 وفيات و1071 إصابة جديدة بـ"كورونا" في فلسطين

نشر
وزيرة الصحة الفلسطينية،
وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، اليوم الأربعاء، تسجيل 10 وفيات، و1071 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و3154 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأكدت الكيلة في التقرير الوبائي اليومي، تسجيل 8 وفيات في قطاع غزة، ووفاة واحدة في مدينة القدس، وأخرى في بيت لحم.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: سلفيت 9، بيت لحم 21، نابلس 37، طولكرم 18، جنين 22، رام الله والبيرة 41، قلقيلية 7، ضواحي القدس 5، طوباس 2، الخليل 21، أريحا والأغوار 0، قطاع غزة 418، مدينة القدس 470، بعد إجراء 3561 فحصا.

وأضافت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: سلفيت 1، بيت لحم 105، نابلس 344، طولكرم 154، جنين 173، رام الله والبيرة 219، قلقيلية 60، ضواحي القدس 119، طوباس 49، الخليل 148، أريحا والأغوار 2، قطاع غزة 1374، مدينة القدس 580.

وبلغت نسبة التعافي من فيروس "كورونا" في فلسطين 97%، ونسبة الإصابات النشطة 2.1%، والوفيات 0.9% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 84 مصابا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام "كورونا" في مستشفيات الضفة 146 مصابا، بينهم 30 مصابا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وعن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أشارت إلى أن عددهم بلغ 10,176 مواطنا.

أخبار أخرى..

فلسطين تطالب الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين بفلسطين، الثلاثاء، من الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية والمحاكم المختصة، وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالبت الوزارة، من الأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياته في تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما جاء في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وترجمته عمليًا، وطالبت الإدارة الأمريكية بتحمل مسؤولياتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها طالبت من "الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية والمحاكم المختصة، وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومجلس الأمن الدولي بالتوقف عن سياسة إزدواجية المعايير بالتعامل مع القضايا الدولية، وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني واحترام قراراته وتنفيذها".

وأدانت الوزارة، جريمة الإعدام الميداني الوحشية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين فجر اليوم، وأدت لاستشهاد الشابين عبد الله الحصري (22 عاما) وشادي نجم (18 عاما).

كما أدانت بشدة استباحة قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة الأرض الفلسطينية بما فيها المناطق المصنفة (أ) واعتبرتها امتداداً للانقلاب الرسمي الإسرائيلي على الاتفاقيات الموقعة.

واعتبرت الوزارة أن أحداث اليوم جرائم للاحتلال في مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها قواته وفقا لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال.

وأضافت أن هذه الجرائم تعكس وحشية وعنصرية الاحتلال في قمعه وتنكيله بالمواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل، وتقتلهم خارج أي قانون وبأحكام مسبقة وتحت ذرائع وحجج واهية.

كما حملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة، مشددة على أن صمت المجتمع الدولي على انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني بات يشكل غطاءً لتلك الجرائم، ويشجع الاحتلال وأذرعه المختلفة على التمادي في حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني في أرض وطنه.