رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي يستقبل نائب الرئيس الإيراني

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب العراقي ونائب الرئيس الإيراني

استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، نائب الرئيس الإيراني أمير حسين قاضي والوفد المرافق له.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن الحلبوسي استقبل اليوم مساعدَ رئيس جمهورية إيران الإسلامية ورئيس مؤسسة الشهيد وشؤون المضحين أمير حسين قاضي والوفد المرافق له".

وأوضح أن اللقاء الذي حضره رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي، ناقش مذكرةَ التفاهم المشتركة والتي تضمنت عدة بنود واليات التعاون والشراكة بين البلدين بما يخدم قضية الشهداء والضحايا وعوائلهم". 

رئيس مجلس النواب العراقي ونائب الرئيس الإيراني

وأكد الحلبوسي بحسب البيان، دعم السلطة التشريعية لمذكرة التفاهم وعمل مؤسسة الشهداء وكل ما يخدم هذه الشريحة ويضمن حقوقها؛ تثميناً لتضحياتهم وخدمةً لعوائلهم.

وتلقى رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، دعوة رسمية لزيارة إيران.

من جانبه، تقدَّم مساعد رئيس الجمهورية الإيراني "بالتهنئة للحلبوسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس النواب بدورته الخامسة"، ناقلاً "تحيات رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ورئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف إلى رئيس مجلس النواب".

وحمَّل الحلبوسي مساعدَ الرئيس الضيف تحياته إلى الرئيس الإيراني ورئيس مجلس الشورى، مقدماً "شكره للتهنئة والدعوة الرسمية للزيارة والتي وعد بتلبيتها في أقرب وقت".

وفي ذان السياق، بحث الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، مع نائب الرئيس الإيراني، أمير حسين قاضي، تفعيل التفاهمات والاتفاقات المبرمة بين بغداد وطهران.

الرئيس العراقي ونائب الرئيس الايراني

وبدوره، أكد وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم الاربعاء، على سعي العراق لتأسيس مرحلة جديدة لبناء قدرات قواته المسلحة. 

وقال عناد خلال افتتاح معرض الأمن والدفاع، أن المعرض يتيح الاطلاع على أخر انتاجات الدولة المشاركة من صناعاتها الحربية واختيار ما يتناسب مع الخطط الموضوعة والمعدة مسبقا لتطوير المنظومة العسكرية".

وأشار وزير الدفاع العراقي، إلى المساعي لتطوير القدرات التسليحية بما يضاهي ما موجود في العالم، خاصة بعد التطور الكبير الذي شهده هذا المجال ودخول التكنلوجيا الحديثة فيه.

وزير الدفاع العراقي

وأوضح أن التطور سيكون له دور كبير في تحقيق ما تعمل عليه الوزارة من توفير الأمن في جميع ربوع العراق وهو الهدف الاساسي الذي تسعى إليه القوات.

وتابع:"الامن هو العنصر الاساسي لبناء البلد، اذ أن الاستقرار يفتح أبواب الاستثمار والبناء والاعمار مما ينتج عنه توفير فرص العمل لابناء الوطن".

ولفت، إلى أن معرض الأمن والدفاع يشجع الصناعات والانتاجات الوطنية، ومساعي للارتقاء نحو مستوى الطموح"، مشيدا بجميع العاملين ممن بذلوا جهودا لاقامة المعرض في وقته المحدد، علاوة على الدول والشركات كافة المشاركة في هذا الكرنفال والشركة المتحدة المنظمة للمعرض".

أخبار أخرى..

العراق.. العمليات المشتركة تصدر توجيهات برفع مستوى أداء العمل الأمني

 

ومن جانبها، أصدرت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، اليوم الأربعاء، توجيهات لخلية الإعلام الأمني لرفع مستوى أداء العمل الإعلامي و الأمني.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنَّ نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري ترأس اجتماعاً لخلية الإعلام الأمني، لمناقشة مجمل العمل ومراجعة الخطط والمهام التي تقوم بها الخلية من أجل إيصال الأخبار والنشاطات المتعلقة بعمل مفاصل القوات الأمنية".

وأضاف، أن الشمري وجَّه بالعديد من التوصيات التي من واجبها رفع مستوى أداء العمل في الإعلامي والأمني. 

وتابع: "كما جرى بحث تعزيز التعاون والتنسيق بين الخلية وجميع مفاصل الأجهزة الأمنية، والتواصل الدائم مع الإعلاميين والصحفيين وتسهيل مهمة عملهم، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم".

وأشار إلى، أنَّ المجتمعين ناقشوا العديد من المواضيع التي تخصُّ تطوير عمل  خلية الإعلام الأمني خاصة في الجوانب الفنية