رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يتبرأ من بعض المندسين للتيار ومثيري الشغب

نشر
الصدر
الصدر

أعلن المتحدث باسم السيد مقتدى الصدر، صالح محمد العراقي، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تبرأ من بعض المندسين للتيار الصدري ومثيري الشغب، وذلك من خلال تدوينة عبر موقع التواصل الإجتماعي " تويتر" اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم مقتدى الصدر صالح محمد العراقي: "تصلنا بعض الأخبار السيئة من الناصرية الفيحاء وبالخصوص من بعض مدعي الانتماء للتيار وهم أقرب للفساد والمصالح الشخصية ومن عشاق المناصب بلا أحقية".

وأضاف العراقي، عبر "تويتر"، نحن براء منهم أجمع ما لم ينسقوا مع الجهة المركزية "الهيئة السياسية" وعليها التنسيق مع الجهات المحلية المختصة وعلى رأسهم محافظ الناصرية.

 

أخبار أخرى..

الصدر: لن نسمح بنقض هيئة القضاء والدولة

أكد زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، الخميس، عدم السماح بنقض هيبة القضاء والدولة، فيما أشاد بجهود الحكومة في ملاحقة المتهمين بالفساد والعنف.

وقال الصدر في تغريدة: "حسب ما وصلتني من معلومات دقيقة، أن هنالك ضغوطات حزبية وطائفية على القضاء العراقي بخصوص بعض ملفات الفساد او ملفات بعض المتهمين بالعنف واستهداف هيبة الدولة ومقراتها الخاصة والحيوية".

وأضاف: "فإننا نشدد على هيبة الدولة بل وهيبة القضاء واستقلاله وعدم تسييسه من خلال تلك الضغوطات المقيتة التي يحاولون من خلالها تبرئة بعض منتسبيهم"، مضيفا: "كما نشيد بدور الحكومة في ملاحقة والقبض على بعض المتهمين بالفساد والعنف، ونطالبهم بالمزيد من الحزم والقوة ونحن على اتم الاستعداد للتعاون معهم من خلال البرلمان والكتلة الاكبر والتحالف الاكبر".

واختتم  الصدر بالقول، "ولن نسمح بنقض هيبة القضاء والدولة ولن نقف مكتوفي الايدي فهيبة العراق فوق كل انتماء".

وفي وقت سابق، وصل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى العاصمة العراقية بغداد.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن جهاز المخابرات لعب دورًا في تفكيك المنظمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن الجهاز قام بدور كبير في تأمين الأمن القومي.

وأضاف:” نجحنا في أكثر من وساطة على أرض بغداد“.

أخبار أخرى..

العراق.. الكاظمي يوجه بتشكيل لجنة خاصة بمشاريع المحافظات

وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين، بتشكيل لجنة خاصة بمشاريع المحافظات.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد: إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتأليف لجنة مشتركة تضم كلاً من وزير التخطيط والأمين العام لمجلس الوزراء، ووكيل وزارة المالية، لتقديم رؤية بشأن مشروعات المحافظات لسنة/ 2022، والأموال اللازمة لتنفيذها، على أن تحيل توصياتها إلى رئيس مجلس الوزراء للبت فيها”.

 

وأضاف أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تواصل متابعتها للمشاريع المتلكئة والمتوقفة في المحافظات، عبر الزيارات الميدانية التي أجراها الأمين العام لمجلس الوزراء إلى محافظتي النجف الأشرف وبابل، والاجتماعات المتوالية التي تعقد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لمناقشة المشاريع في محافظات النجف الأشرف وميسان والديوانية، بحضور الجهات القطاعية ذات العلاقة”، مبينا أن “ذلك جاء من أجل الوقوف على أهم العقبات والتوجيه بتجاوزها”.