رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيرامدز

بيرامدز يهزم الصفاقسي في الكونفدرالية الإفريقية

نشر
بيرامدز
بيرامدز

حقق بيراميدز المصري، فوزاً قاتلا من ضيفه الصفاقسي التونسي، بنتيجة 1-0 مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الكونفيدرالية.
 
سجل هدف الفوز القاتل علي جبر في الدقيقة 90+2، ليمنح بيراميدز العلامة الكاملة بالفوز الثالث على التوالي.
 
وعزز بيراميدز بقيادة مدربه إيهاب جلال، تصدره للترتيب برصيد 9 نقاط، وقطع خطوة مهمة نحو التأهل لربع النهائي بينما تجمد رصيد الصفاقسي بقيادة مدربه البرتغالي جورج كوستا عند 3 نقاط في المركز الثالث.
 
المباراة في مجملها جاءت تكتيكية ومغلقة في ظل لجوء الصفاقسي للدفاع المحكم وتقديمه مباراة مميزة على الصعيد التكتيكي، وإيقاف مفاتيح لعب بيراميدز.
 
واستحوذ بيراميدز على الكرة في بداية اللقاء، وضاعت فرصة للمهاجم لاكاي الذي وقع في مصيدة التسلل، وأبعد دفاع بيراميدز كرة عرضية من الصفاقسي ولكن لاكاي أضاع محاولة أخرى لأصحاب الأرض بعد متابعة لانفراد إبراهيم عادل الذي تصدى له الحارس أيمن دحمان.
 
وسنحت فرصة خطيرة للصفاقسي من كرة عرضية حولها المهاجم فراس شواط ببراعة برأسه مستغلاً خروج خاطئ من الحارس إكرامي ولكن الكرة لم تسكن الشباك وأدركها الدفاع.

وواصل بيراميدز محاولاته على مرمى الصفاقسي في الشوط الثاني، ولكن الفريق التونسي أجاد غلق المساحات أمام أصحاب الأرض بتنظيم محكم من المدرب جورج كوستا، كما أن مشاركة إسماعيل دياكاتيه ساهمت في نشاط الفريق التونسي.
 
وساد الهدوء على معظم فترات الشوط الثاني مع تسديدة من جانب عبد الله السعيد بينما تأخر إيهاب جلال مدرب بيراميدز في استبدال مهاجمه لاكاي حتى الدقيقة 82، وأشرك على حسابه المهاجم محمود وادي.
 
ودفع الصفاقسي بالثنائي نابي كمارا وأشرف حابسي على حساب مالك رياح وحسين علي ، وأبعد دفاع بيراميدز كرة عرضية من الصفاقسي ودفع بيراميدز بالثنائي عمر جابر وإيريك تراوري على حساب أحمد فتحي وإبراهيم عادل.
 
وضاعت تسديدة قوية من الصفاقسي فوق العارضة، ونجح علي جبر في الدقيقة 90+2 في تسجيل هدف الفوز القاتل من كرة عرضية حولها مدافع بيراميدز ببراعة في مرمى الصفاقسي.
 

المصري البورسعيدي وأوتوهو الكونغولي

تلقى المصري البورسعيدي هزيمة  على يد مضيفه أوتوهو الكونغولي بنتيجة 1-0، مساء اليوم الأحد، في العاصمة كينشاسا، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بكأس الكونفدرالية.

سجل هدف المباراة اللاعب رونالد أكوري في الدقيقة 87، بضربة رأس سكنت شباك الحارس أحمد مسعود.

ورفع أوتوهو رصيده إلى 4 نقاط، بعدما حقق فوزه الأول، متساويا مع المصري، الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني.

ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على القطن، الذي تراجع للمركز الأخير بنقطتين.

وأضاع المصري نقطة على الأقل في هذه المباراة، بعدما لجأ الشعباني للأسلوب الدفاعي، ورد القائم تسديدة من عمرو مرعي.

الإتحاد الليبي وشبيبة الساورة الجزائري

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة الاتحاد الليبي وضيفه شبيبة الساورة الجزائري، على ملعب شهداء بنينا اليوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعا بكأس الكونفدرالية.

تقدم أصحاب الأرض بهدف المخضرم محمد زعبية في الدقيقة 22، قبل أن يتعادل محمد الأمين للشبيبة في الدقيقة 30.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد الفريقين إلى 4 نقاط في الصدارة، مع مباراة مؤجلة للاتحاد.

وشهدت الدقيقة 21، أول فرصة حقيقية لشبيبة الساورة بعد تسديدة قوية أبعدها الحارس محمد الفرجاني لركنية.

ومن أول هجمة حقيقية، نجح زعبية في زيارة شباك الساورة بالدقيقة 22، بعد تمريرة عرضية من أحمد الهرام.

ولم يترك الساورة الوقت يمر، لينجح محمد الأمين ويس في إدراك التعادل بالدقيقة 30، بعد خطأ فادح من الحارس محمد الفرجاني.

وشهد الشوط الثاني تحفظا كبيرا من الفريقين، دون أي فرص، باستثناء تسديدة خطيرة للاتحاد من معاذ عيسى في الدقيقة 75، أبعدها الحارس الجزائري زكريا السعيدي.