رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير تونس تعزيز سبل التعاون المشترك

نشر
الأمصار

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، السفير محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة و المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومحمود الجريوى رئيس الجالية التونسية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين خاصة فى مجالات الاستثمار والسياحة والتجارة.

ورحب محافظ الإسكندرية بالسفير التونسي على أرض الإسكندرية، مشيداً بعمق العلاقات بين مصر وتونس علي مر الزمن. وأعرب عن حرصه على زيادة العلاقات، مؤكدا أن المحافظة على أتم الإستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء ودفع عجلة الاستثمار.

وأوضح المحافظ أن ٦٥% من الصادرات و الواردات المصرية من الإسكندرية إن عدد المصانع بالإسكندرية يصل ل ٤٥٦٤ مصنع بدءا من الحديد و الصلب حتى أصغر الصناعات.

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، معرباً عن مدى حب التونسيين لمصر من خلال الفن والثقافة. وأكد على حرصه لتقديم كامل الدعم والرعاية لتعزيز العلاقات الثنائية وسبل التعاون في جميع المجالات.

 

أخبار أخري..

السيسي يتابع موقف المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية للدولة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجاره الداخلية، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض موقف السلع الاستراتيجية الغذائية ومتابعة توفرها وأسعارها، وكذلك الاستعدادات الجارية لشهر رمضان المبارك".

وقد قام السيد وزير التموين بعرض موقف المخزون الاستراتيجي لكافه السلع الغذائية الأساسية للدولة، خاصة القمح، الارز، السكر، الزيت، اللحوم والدواجن، مؤكداً على عدم وجود أية مشكلة في توفير تلك السلع في إطار التوجيهات الرئاسية والتخطيط المسبق للدولة بالحفاظ على استمرارية المخزون الاستراتيجي من تلك السلع لمدة لا تقل عن متوسط ٥ شهور، مؤكداً أن هذا الأمر ما كان ليتحقق بدون الجهد المبذول من الدولة على مدار السبع سنوات الماضية بتشييد صوامع الغلال الاستراتيجية، والتي عززت من قدرة الدولة على التخزين الاستراتيجي للسلع الأساسية خاصةً القمح.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم في هذا الإطار استعراض المخزون الاستراتيجي المتوفر للدولة من مختلف السلع الأساسية.