رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة تويتر: تقييد وصول بعض المستخدمين إلى خدماتنا في روسيا

نشر
شركة تويتر
شركة تويتر

قالت شركة "تويتر"، يوم السبت، إنها على علم بفرض قيود على دخول بعض الأشخاص في روسيا إلى منصتها الخاصة بالتواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها تسعى للحفاظ على الموقع آمنا ومتاحا.

ويأتي حديث "تويتر" عن هذا الاضطراب فيما كانت موسكو قد أعلنت، يوم الجمعة، فرض قيود بشكل جزئي على دخول فيسبوك التابع لشركة "ميتا بلاتفورمز" متهمة إياها بفرض "رقابة" على وسائل الإعلام الروسية.

وقامت السلطات الروسية بتقييد الدخول إلى موقع "فيسبوك"، على نحو جزئي، بعد يوم من بدء البلاد اجتياحا لأوكرانيا المجاورة، وسط تنديد غربي.

ولم يتضح على الفور ما الذي ستتضمنه قيود روسيا على فيسبوك الذي يجري اتهامه بالانحياز للأطراف الغربية.

وتتهم روسيا منصات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" بفرض رقابة توصف بالمشددة على المحتوى الذي يروج وجهة النظر الروسية أو الأفكار المناوئة للغرب.

لم ترد شركة "تويتر" على الفور على سؤال حول ما إذا كانت روسيا قد تواصلت مع الشركة بشأن أي إجراءات.

وتلقى الجيش الروسي السبت أوامر بتوسيع هجومه على أوكرانيا، رغم موجة التنديد الدولية المتنامية، مؤكدا أن كييف رفضت اجراء مفاوضات.

وفي وقت سابق تعطل الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم وسط تقارير عن هجمات سيبرانية استهدفت عدة مواقع تابعة لمؤسسات حكومية ووسائل إعلام رسمية في البلاد.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن موقع الرئاسة الروسية الذي يحمل عنوان "كرملين دوت آر. يو" لم يعد يعمل، في خضم الهجمات الإلكترونية.

ويأتي تعطل موقع الكرملين فيما دخل الغزو الروسي لأوكرانيا يومه الثالث، وسط إدانات غربية واسعة تدعو موسكو إلى "وقف العنف".

وكانت الولايات المتحدة، إلى جانب حلفائها الأوروبيين، قد أعلنت فرض حزمة من العقوبات على روسيا، فيما تشعر أوكرانيا أن الغرب قد تخلى عنها ولم يمض بعيدا في تقديم الدعم العسكري المطلوب.

في غضون ذلك، قال مسؤول دفاعي أميركي، يوم السبت، إن إحباط القوات الروسية يتزايد بسبب ما تعتبرها الولايات المتحدة مقاومة أوكرانية مستمرة.

وأضاف المسؤول "نعلم أنهم لم يحرزوا التقدم الذي أرادوا إحرازه، وخصوصا في الشمال. لقد أصيبوا بالإحباط بسبب ما رأوه من مقاومة مستميتة".

ولم يقدم المسؤول  أدلة على ما قاله بشأن تعثر الروس وعجزهم عن إحراز تقدم في أوكرانيا، ثم أضاف جازما  "لقد أدى ذلك إلى إبطاء تقدمهم".

تويتر تويتر