رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد من "ميليبول قطر" يزور المعرض الدولي للشرطة والأمن في مدريد

نشر

زار وفد من لجنة ميليبول قطر، برئاسة اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس اللجنة، المعرض الدولي للشرطة والأمن (سيكيور) الذي اختتم أعماله أمس بالعاصمة الإسباينة مدريد.

وتأتي هذه الزيارة بهدف التسويق ودعوة الشركات للمشاركة في معرض "ميليبول قطر 2022"، الذي يعقد خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو المقبل.

ويعد معرض ميليبول قطر، الذي يعقد كل عامين، من أهم المعارض الرائدة في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني في الشرق الأوسط، وتم تأسيسه سنة 1996، ليشكل منصة لعرض أحدث الأنظمة والمعدات في هذا المجال.

وعلى جانب آخر، اختتم الهلال الأحمر القطري، عبر مكتبه التمثيلي في الصومال، مشروع دعم المشاريع الإنتاجية لأسر ذوي الإعاقة في إقليم بنادر، لفائدة 40 أسرة تضم 280 شخصاً في مخيمات النزوح، بالإضافة إلى 6 أسر تضم 42 مستفيداً غير مباشر.

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان إن أنشطة المشروع شملت إجراء مسح ميداني في مناطق اللجوء لدراسة الأوضاع الاقتصادية لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، واختيار الأسر المستفيدة بالتنسيق مع جمعية المعاقين في الإقليم ، وتحديد المشاريع التي يرغبون في إدارتها بحسب خبرات ومهارات كل أسرة ، إضافة الى تأهيل 20 محلاً من المحال القائمة والمملوكة للأسر المستفيدة ، لممارسة العمل فيها، وشراء وتوريد المدخلات التجارية اللازمة لتشغيل المحال، وعقد دورة تدريبية لرفع مستوى الأسر في إدارة مشاريعها التجارية الجديدة ، وغير ذلك من الأنشطة ذات الصلة.

يذكر أن فئة ذوي الإعاقة تعد الشريحة الأكثر ضعفاً في المجتمع الصومالي، وخاصةً الإناث اللائي يواجهن ظروفا قاسية وتحديات مضاعفة مقارنةً بغيرهن، في ظل وجود القليل من المنظمات الأهلية المحلية لرعاية شؤونهن، علما أن عددا كبيرا من هذه الفئة يعيش تحت خط الفقر، ولا تتوافر لهم مصادر دخل مناسبة وفرص عمل تكفل لهم قوتهم ، فضلاً عن حاجتهم إلى الرعاية الصحية والتعليم والتأهيل ليكونوا جزءاً من المجتمع.