رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 وفيات و1057 إصابة بكورونا في فلسطين

نشر
كورونا
كورونا

قالت وزارة الصحة في فلسطين، إن البلاد سجلت اليوم السبت، 10 وفيات، و1057 إصابة جديدة بـ"كورونا"، و3341 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي حول الحالة الوبائية، أنه تم تسجيل 3 وفيات في نابلس، و2 في رام الله والبيرة و2 في طولكرم، و1 في جنين، و2 في مدينة القدس.

أما الإصابات فقد سجلت على النحو التالي: طوباس 4، بيت لحم 16، سلفيت 3، قلقيلية 3، نابلس 17، رام الله والبيرة 20، ضواحي القدس 1، طولكرم 7، الخليل 4، جنين 5، أريحا والأغوار 0، قطاع غزة 87، مدينة القدس 890، بعد إجراء 1352 فحصا.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

 

أخبار أخرى..

رئيس الجالية الفلسطينية في أوكرانيا يوضح أوضاع 2500 فلسطيني متواجدين هناك

قال د.عمرو عمرو رئيس الجالية الفلسطينية في أوكرانيا، اليوم، إن الجالية الفلسطينية في أوكرانيا والبالغ عددهم 2500 مواطن بخير ، وهم منتشرين في عدة بلدات في أوكرانيا .

وقال د. عمرو خلال تصريحات لصوت الفدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" الاخبارية: "إن جميع أبناء الجالية في المنازل ، وهناك ترابط بين الجاليات ويتم الاتصال بهم والاطمئنان عليهم" .

وبين عمرو أن منطقة كييف تشهد حالة من التوتر والقلق كون أن القوات الروسية تحاصرها وتقصف المناطق العسكرية حول العاصمة .

وبشأن التساؤلات حول إمكانية المغادرة ، قال: الوضع حالياً حرب البقاء في المنازل هو الآمن ، موضحاً أن هناك عمارات سكنية يوجد أسفلها ملاجئ والمواطنين يتواجدون في تلك الملاجئ أسفل العمارات.

وكان رئيس الوزراء برام الله د. محمد اشتية، مساء أمس الجمعة، على تواصل مع سفير فلسطين لدى أوكرانيا هاشم الدجاني، للاطمئنان على أحوال الجالية الفلسطينية.

وأكد السفير الدجاني خلال الاتصال مع اشتية، أن جميع أفراد الجالية الفلسطينية والذين يبلغ عددهم نحو 2500، جميعًا بخير.