رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتطورات العالمية

نشر
الشيخ عبدالله بن
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، خلال اتصال هاتفي مع  انتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين وسبل تعزيز مسارات التعاون المشترك في المجالات كافة.

وناقش الجانبان، اليوم السبت، تطورات الأوضاع الإقليمية والعالمية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وقيادتي البلدين الصديقين والتعاون والتنسيق المستمر من أجل تعزيزها وتطوير أفاق التعاون المشترك في مختلف القطاعات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

 

أخبار أخرى..

ضيفًا عزيزًا علي الإمارات.. ولي عهد أبو ظبي يُغرد بعد استقبال ملك الأردن

استقبل محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الجمعة، الملك الأردني عبدالله الثاني ضيفًا في دولة الإمارات.

وكتب علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أرحب بأخي الملك عبد الله الثاني ضيفاً عزيزاً علي دولة الإمارات، الجمعة، وأبارك لأخي الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا فوزهما بـ"جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022"..تقديراً لدورهما في ترسيخ قيم التآخي والتعايش والمحبة بين الشعوب في العالم..كما أهنئ مؤسسة المعرفة والحرية "فوكال" في هايتي بفوزها مناصفة بالجائزة تكريماً لدورها الإنساني في خدمة المجتمع.

وأضاف بن زايد، لقد بحثنا علاقاتنا الأخوية الراسخة وسبل تعزيزها على جميع المستويات إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

محمد بن زايد يستقبل ملك الأردن في أبوظبي

وفي وقت سابق، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، السبت، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى دولة الإمارات.

ورحب ولي عهد أبوظبي بزيارة ملك الأردن إلى الدولة، والتي تأتي في إطار الحرص على مواصلة تنمية وتعزيز العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وبحث الشيخ محمد بن زايد والملك عبدالله الثاني تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بترسيخ تعاونهما المشترك وتحقيق أهدافهما ورؤاهما المستقبلية وتطلعاتهما إلى مزيد من التقدم والتنمية والازدهار.

كما تطرقا إلى الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتداعياتها وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد ولي عهد أبوظبي على متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والحرص المشترك على مواصلة تنميتها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.

وقال الشيخ محمد بن زايد إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حريصة دائما على دعم علاقاتها الأخوية مع المملكة الأردنية الهاشمية وتوسيع آفاقها بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعزز التعاون والعمل العربي المشترك، خاصة في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة وتداعياتها الخطيرة على أمنها واستقرارها وفي مقدمتها الإرهاب والعنف والتطرف والتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.

من جانبه، أعرب الملك عبدالله الثاني عن سعادته بزيارة الإمارات و"حرصه على تعميق العلاقات الأخوية المتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة."