رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسمح للأطفال من سن 7 أعوام بدخول الحرمين.. بشرط وحيد

نشر
السعودية
السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، السماح للأطفال من عمر 7 أعوام وما فوق بدخول الحرمين الشريفين بشرط وحيد.

وجاء في تغريدة نشرتها إمارة منطقة مكة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "السماح للأطفال من عمر 7 أعوام وما فوق بدخول الحرمين الشريفين مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا".

كما نشر حساب "عناية وخدمة ضيوف الرحمن" التابع لوزارة الحج والعمرة تغريدة مماثلة في "تويتر"، جاء فيها: "ننوه لكم بأن الأعمار المسموح باستخراج موعد تصريح لها ودخولها الحرمين هي 7 أعوام وما فوق، مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق (توكلنا)، وذلك لسلامتهم".

وكان دخول الحرمين مقتصراً فقط على أعمار ما فوق 12 عاما بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأتاحت وزارة الصحة السعودية مؤخراً الجرعة الأولى من لقاح كورونا للفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً، عبر تطبيقي "صحتي" و"توكلنا".

كما بدأت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق تطعيم الأطفال بلقاح كورونا للفئة العمرية من 5-11 عاماً، حيث تم تأمين اللقاح لعدد كبير من الأطفال، لأنهم مصدر عدوى لغيرهم من الفئات العمرية الأكبر سناً.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (664) حالة مؤكدة وتعافي (1409) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (637) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (743205) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (720388) حالة، والحالات النشطة (14571). فيما تم تسجيل حالتي وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (8993) حالة.

 

أخبار أخرى..

السعودية تسجل 664 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة، عن تسجيل 664 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما رصدت تعافي 1409 حالات، ووفاة حالتين.

​​​​​​وإجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 743,205 حالات، وبلغ عدد الحالات الحرجة 637 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 720,388 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8993 حالة وفاة، وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفع إلى 403 ملايين و218 ألفا و603 حالات .
 
وأفادت الجامعة - حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و777 ألفا و206 حالات .


 وأضافت الجامعة أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت 77 مليونا و265 ألفا و134 حالة، في حين بلغت حصيلة الهند 42 مليونا و478 ألفا و60 حالة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل ب26 مليونا و972 ألفا و914 حالة.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.
وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.
ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.


ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.