رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار رعدية.. تفاصيل طقس السعودية الجمعة

نشر
أمطار رعدية في السعودية
أمطار رعدية في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية اليوم الجمعة 25 فبراير/ شباط 2022، هناك فرصة لهطول أمطار رعدية على مناطق بريدة، وحائل وشمال منطقة الرياض والشرقية.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق، وكذلك على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، تبوك، الجوف والحدود الشمالية، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شمال وغرب المملكة السعودية.
وتكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط بسرعة 25-45كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاث أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 10-25 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

 

الطقس في الإمارات


توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد البلاد اليوم ضبابا وضبابا خفيفا صباحا على المناطق الساحلية والداخلية، يصبح الطقس صحوا إلى غائم جزئيا.

ويشهد غدا السبت طقسا رطبا على السواحل مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحا - صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام و غائما أحيانا على بعض المناطق الساحلية والشمالية ليلا.. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر يكون خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويسود في السعودية يوم الأحد القادم طقس غائم على بعض المناطق الساحلية والشمالية يصبح غائما جزئيا و مغبرا أحيانا نهارا و تميل درجات الحرارة للانخفاض على السواحل الغربية. والرياح: جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على البحر، وتكون مثيرة للغبار نهارا، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر يكون متوسط الموج في الخليج العربي خفيفا في بحر عمان.

ويكون الطقس يوم الاثنين القادم رطبا مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحا على بعض المناطق الداخلية يصبح صحوا إلى غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة.. والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر يكون متوسطا إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيفا في بحر عمان.
وتشهد البلاد يوم الثلاثاء المقبل طقسا رطبا مع فرصة لتشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحا على المناطق الساحلية والداخلية يصبح صحوا إلى غائم جزئيا و الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم / س والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.