رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم يستبعد اللعب مع روسيا

نشر
رئيس الاتحاد السويدي
رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم يستبعد اللعب مع روسيا

استبعد رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم كارل نيلسون، اليوم الخميس اللعب مع روسيا في حال تأهلهما إلى الجولة الأخيرة من الملحق المؤهل لكأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال رئيس الاتحاد السويدي لوكالة رويترز: "مباراة فاصلة في روسيا لكأس العالم 2022 "غير واردة تقريبًا".

وأضاف عن احتمال مواجهة السويد لروسيا: “إنه سيناريو محتمل.. بعد كل ما شعرنا به هذا الصباح (العملية العسكرية لروسيا في أوكرانيا)، من غير المعقول تقريبًا أننا في غضون أسابيع قليلة سنلعب مباراة كرة قدم في روسيا”.

وفي الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر، ستواجه السويد جمهورية التشيك في 24 مارس، وفي حال تخطتها ستواجه في الجولة الأخيرة من الملحق الفائز من مباراة روسيا وبولندا في 29 من الشهر ذاته.

وفي سياق متصل، يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خطة طوارئ لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وأكّد يويفا بأن قرار نقل المباراة النهائية يوم 28 مايو 2022 سيتخذ في الوقت المناسب. 

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه يراقب الأوضاع عن قرب بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدًا اتصاله الدائم بمنظمات وسفارات وحكومات مختلفة لتقييم الوضع.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الأوكراني بشكل رسمي، إيقاف منافسات بطولة الدوري الأوكراني لمدة 30 يومًا، بعد الهجمات الروسية على البلاد صباح اليوم.

وفى تصعيد خطير أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية في إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذي اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البري العسكرى في مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا، وإنما حماية إقليم دونباس الذي يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجي في أوكرانيا ودعا في الوقت نفسه الجيش الأوكراني لإلقاء السلاح.

وميدانيًا، أعلنت وسائل إعلام روسية، أن قوات برية روسية بدأت الدخول في ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقًا كبير في منطقة ميكولاي إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.

وأعلنت وسائل إعلام روسية إن قوات برية روسية بدأت عملية إنزال فى ماريبول وأوديسا.