رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اغتيال ضابط كبير في جيش الصومال بالعاصمة

نشر
الأمصار

اغتال مسلحون بالمسدسات اليوم الثلاثاء ضباطا في الجيش الصومالي في مديرية دركينلي بالعاصمة مقديشو.

وأشار شهود عيان إلى أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الضابط الذي كان يدعي عبدي طيري لدي خروجه من مرأب للسيارات في المديرية.

وقد وصلت القوات الأمنية الصومالية إلى مكان الحادث لكنها لم تنجح في القبض على المسئولين عن الهجوم والذين تمكنوا من الهروب من مسرح الجريمة.

جدير بالذكر، أنه قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون في الصومال، السبت، في تفجير انتحاري استهدف مطعما شعبيا في مدينة بلدويني وسط الصومال.

وفق إعلام رسمي، فإن مسؤول محلي يدعى عبدالرحمن كينان وهو نائب محافظ هيران، قتل في الهجوم.

الصومال

ونجم التفجير عن تفجير انتحاري يحمل حزاما ناسفا نفسه في مطعم مكتظ بالزبائن وسط المدينة، وتجري فيه عادة، اجتماعات سياسية.

عبدالرحمن كينان نائب محافظ هيران في الصومال قتل في الهجوم

الصومال

وأغلقت قوات الأمن موقع التفجير، وهرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، فيما لا يزال عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

ولم تعلق السلطات الصومالية على الهجوم الإرهابي حتى الساعة، لكن أصابع الاتهام تشير إلى حركة “الشباب” التي تنفذ مثل هذه الهجمات.

الصومال
الصومال

وتنفذ حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم “القاعدة” بين الحين والآخر هجمات إرهابية تستهدف المدنيين وقوات الأمن، والمسؤولين المحليين بالصومال.

جدير بالذكر، أنه أعيد انتخاب مهد محمد صلاد عضوا في مجلس الشعب للبرلمان الصومالي الحادي عشر في انتخابات جرت، صباح اليوم الخميس، في مدينة “دوسمريب” عاصمة ولاية غلمدغ .

وفاز صلاد الذي اشتهر بمارضته لنظام الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو بحصوله على 101 صوتا بعد تنازل منافسته الوحيدة.

ويتوقع أن يتم انتخاب أعضاء آخرين في مجلس الشعب الصومالي اليوم في كل من دوسمريب وبراوي والعاصمة الصومالية مقديشو.

مهد محمد صلاد
مهد محمد صلاد

جدير بالذكرـ أنه كشفت إذاعة بي بي سي عن أن القائم بأعمال رئيس الوزراء، محمد حسين روبلي طلب من لجنة الانتخابات الفيدرالية تأجيل الانتخابات للمقعد المتنازع عليه بشدة HOP86بين مستشار الأمن القومي للرئيس المنتية ولايته محمد عبد الله فرماجو ومدير المخابرات السابق فهد ياسين ووزير العدل السابق فارح شيخ عبد القادر الذي يتلقي العلاج بالخارج.

وبحسب أعضاء في اللجنة الذين تحدثوا إلي الإذاعة شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالأمر فإن روبلي طالب بتأجيل انتخابات ذاك المقعد دون أن يذكر السبب.