رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق في ليبيا يدعم مبادرة الدبيبة

نشر
عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق  في ليبيا، وعضو ملتقى الحوار السياسي عبد الرحمن السويحلي، إن الأمم المتحدة أمام اختبار حقيقي في ليبيا.
وأعلن السويحلي في بيان مقتضب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل فيسبوك ، عن دعمه لمبادرة عودة الأمانة للشعب التي أطلقها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، واعتبرها خارطة طريق واقعية وعملية لإنجاز الانتخابات في يونيو القادم.
وأضاف السويحلي: “الأمم المتحدة وجميع الأطراف أمام اختبار حقيقي الآن لمدى مصداقية شعارات دعم الانتخابات التي يرفعونها دائما” ،وتابع “لن نقبل أبدا بتسليم الدبيبة السلطة إلا لحكومة منتخبة وفقا لخارطة الطريق المعتمدة”.

جدير بالذكر، أنه شارك رئيس ديوان مجلس النواب في ليبيا عبدالله المصري الفضيل في الاجتماع التاسع والثلاثين لجمعية الأمناء العامين في الاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك في إطار انعقاد المؤتمر الثاني والثلاثون للاتحاد.

وجرى خلال الاجتماع عرض تقرير حول حصيلة أعمال الجمعية منذ آخر اجتماع لها وكذلك مناقشة مشروع الميزانية للسنة المالية 2022 .م والمصادقة عليها بالإضافة إلى اعتماد الحساب الختامي للسنة المالية السابقة ، وتم أيضا تحديد موعد ومكان وموضوع الاجتماع القادم للجمعية العامة.

ليبيا

وشهد الاجتماع أيضًا الموافقة على تجديد فترة الأمين العام للجمعية لولاية ثانية ومخاطبة المجالس العربية للإنضمام للجمعية لتعزيز التعاون العربي المشترك .

واختتم الإجتماع التاسع والثلاثين لجمعية الأمناء العامين في الاتحاد البرلماني العربي بانتخاب رئيس الجمعية ونائبه وثلاثة أعضاء في اللجنة التنفيذية للجمعية.

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة،  مجلسي النواب والدولة والأجهزة القضائية بالدفع نحو الانتخابات.

ليبيا

وقال الدبيبة إن البرلمان والمجلس الأعلى للدولة والأجهزة القضائية «عليها الاستماع للشعب وأن يدفعوا لإجراء الانتخابات، لأنه لا مفر في هذه المرحلة من الذهاب إلى الانتخابات»، حسب كلمته في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، حيث الاحتفال بذكرى ثورة 17 فبراير.