رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا ترخص المشغل الثالث للاتصالات الخلوية “وفا”

نشر
وزارة الاتصالات في
وزارة الاتصالات في سوريا
منحت وزارة الاتصالات في سوريا، اليوم الاثنين، ترخيصا لشركة “وفا” للاتصالات لتصبح المشغل الثالث للاتصالات الخلوية في البلاد.
سوريا ترخص المشغل الثالث للاتصالات الخلوية
سوريا ترخص المشغل الثالث للاتصالات الخلوية
وقالت وكالة الأنباء السورية أن وزارة الاتصالات السورية والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أعلنت منح الترخيص الإفرادي رقم 3 الخاص بالمشغل الثالث لشركة وفا للاتصالات تيليكوم المساهمة المغفلة الخاصة لتشغيل الاتصالات العمومية الخلوية في سوريا.
وأضافت الوكالة السورية أنه من المقرر أن يجري الإعلان عن المشغل الثالث خلال مؤتمر صحفي يعقد اليوم الاثنين في الشركة السورية للاتصالات.
ويأتي الإعلان عن المشغل الثالث في سوريا بعدما تعهد وزير الاتصالات، المهندس إياد الخطيب، أمام جلسة لمجلس الشعب منتصف فبراير/ شباط الجاري بأن تمنح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد الترخيص للمشغل الثالث للاتصالات الخلوية “وفا” لتكون المكالمة الأولى عبره بعد تسعة أشهر بعد استكماله الإجراءات والتجهيزات اللازمة.

وكانت قد حددت وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري الثبوتيات المطلوبة للحصول على تصريح لتطبيقات الخدمات المرخصة.

ويتطلب الحصول على ترخيص استمارة طلب وفق النموذج المعتمد في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، ونسخة حديثة عن السجل التجاري، وصورة الهوية والعناوين التفصيلية الدائمة والمؤقتة، وأرقام الهاتف الثابت والمحمول، والمؤهل العلمي لكل من مالك الشركة والمدير التنفيذي ومطور التطبيق ومسؤول قواعد البيانات ومسؤول حماية البيانات.

كما يتطلب نسخة تجريبية من التطبيق، وسياسة الاستخدام الخاصة به، وإشعار تسديد أجور دراسة الطلب بقيمة 100 ألف ليرة سورية تُسدد في المصرف التجاري السوري، وتقرير اجتياز اختبارات أمن المعلومات.

ويحتاج الترخيص إلى وثيقة تثبت حجز اسم نطاق تحت النطاق العلوي السوري (sy.) في حال كان التطبيق يقدم خدمات إعلان أو تسويق إلكتروني ومرتبط بموقع إلكتروني يقدم نفس الخدمات الموجودة في التطبيق.