رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلمة الرئيس الجزائري أمام أفراد الجالية بقطر

نشر
الأمصار

قال رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، خلال لقائه بممثلين عن الجالية الجزائرية بالدوحة أنه حريص على منح التسهيلات للجالية أينما وجدت.

وأكد الرئيس تبون، الأحد، بالدوحة القطرية أنه مستعد لفتح المجال للجالية الجزائرية وعليهم التوحد ليكونوا قوة مساندة للشعب الجزائري والقاطرة التي تقود الجزائر نحو التقدم.

قطر
الرئيس الجزائري

وتابع الرئيس تبون قائلا “أنه تم فتح الباب لكل المخلصين لخدمة الوطن ودخلنا في مرحلة تلبي طموحات كل الجزائريين”.

وجدد الرئيس التزامه بتوفير الآليات الكفيلة بضمان حقوق الجزائريين من أبناء الجالية وتمكينهم من العمل لفائدة الجزائر.

وقال الرئيس تبون أن العلاقات بين الجزائر وقطر تملك آفاقا واعدة وذات أهمية، مضيفا أن عدة مشاريع سيتم العمل عليها مع الجانب القطري منها تطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية، ومد خط السكك الحديدية إلى تمنراست وأدرار وحتى إلى النيجر، بالاضافة مشروع توسيع ميناء جن جن بجيجل.

كما كشف الرئيس تبون عن مشروع لفتح خط بحري لنقل البضائع والمسافرين بين الجزائر والدوحة، موضحا أن هذا المشروع سيتم تجسيده قبل نهاية السنة الحالية.

كما تحدث الرئيس تبون عن الديون الخارجية قائلا إن الجزائر هي البلد الوحيد في المنطقة الذي ليست عليه ديون خارجية، مشيرا إلى أن الصادرات خارج المحروقات بلغت 4.8 مليار دولار السنة الفارطة وستبلغ 7 مليار دولار السنة المقبلة.

وأكد رئيس الجمهورية على مواصلة مكافحة المال الفاسد والدفع بالاقتصاد نحو الأمام بتبسيط وتحسين مناخ الاستثمار وكذا التكفل بالجانب الاجتماعي للمواطن.

بالصور.. توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين الجزائر وقطر

وشدد الرئيس تبون على فتح الباب أمام الشباب وتنصيب المجلس الأعلى للشباب قريبا.

وقعت الجزائر وقطر، الأحد، على 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بمناسبة زيارة الرئيس عبد المجيد تبون، إلى الدوحة، شملت قطاعات الخارجية والعدل والتضامن والتعليم العالي.

وحسب رئاسة الجمهورية فإن قائدي الدولتين عبد المجيد تبون، والأمير تميم بن حمد آل ثاني، أشرفا على التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم في قطاعات الخارجية والعدل والتضامن والتعليم العالي.