رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حضور جماهيري واسع.. قيادت الكاراتية التقليدي يكشفون لـ”الأمصار” كواليس كأس مصر

نشر
الأمصار

تحدى كأس مصر في الكاراتية التقليدي أزمات كورونا بمشاركة عدد كبير من اللاعبين وحضور جمهور كثير من ذويهم امتلئت بهم صالة 4 المغطاة في استاد القاهرة، ورغم برودة الجو كانت المنافسات ملتهبة للفوز باللقب.

الكاراتية التقليدي

كشف رامي المكاوي رئيس إتحاد الكاراتية التقليدي، أن بطولة كأس مصر شارك بها ما يقرب من 2600 مشاركة، وهي واحدة من بطولتين رسميتين في الكاراتية التقليدي يقيمها الإتحاد الأولى هي بطولة الجمهورية والثانية هي بطولة كأس مصر، مشيرًا إلى أن البطولة مقسمة حسب السن وكل فئة عمرية تلعب الخمس مسابقات الخاصة بها.

الكاراتية التقليدي

وأكد مكاوي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن كل محافظات مصر ممثلة، وتحتل العناصر النسائية 25% من إجمالي عدد اللاعبين في كأس مصر.

الكاراتية التقليدي

وأضاف رئيس اتحاد الكاراتية التقليدي، أن فترة كورونا كانت فترة صعبة على الاتحاد ولكنه لم يتوقف وكان يتواصل خلالها أونلاين، ولم يتم وقف بطولات مع أخذ الإجراءات الاحترازية، ووجود تباعد اجتماعي بين الجمهور.

الكاراتية التقليدي

قال اللواء أركان حرب جمال الطحلاوي المدير التنفيذي لاتحاد الكاراتية التقليدي، إن البطولة عبارة عن يومين وشمل اليوم 8، 6، 10، 15 عام في أول يوم على أن تلعب باقي الفئات العمرية فوق 15 عام والرواد في اليوم الثاني، مبينًا أن اللاعبين كان لديهم حماس قوي أثناء المشاركة والمنافسات.

الكاراتية التقليدي

وأكد الطحلاوي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”،  أنه كان يوجد إهتمام خاص بالبراعم والفئات السنية الصغيرة من أجل تشجيعهم على الانضمام إلى اللعبة، ومن أجل تربية صالحة على الكاراتية التقليدي

أمنت البطولة عبر شركة تأمين طبية وسيارة إسعاف مجهزة، وشركة أمن وحراسة وذلك لكثرة عدد الجمهور في منافسات كأس مصـر، وبذلك يكون الإتحاد عقد البطولتين الرسميتين له واحدة في النصف الأول من العام وهي بطولة الجمهورية.

الكاراتية التقليدي

وكشف علي أحمد صبحي المدير المالي للاتحاد، أنه بالرغم من ظروف كورونا حافظ الاتحاد على تنظيم الأحداث بالتوازي مع الإجراءات الصحية، والبطولة نجحت وبها عدد كبير مشارك، وكل الهيئات المسجلة في الاتحاد مسجلة.

الكاراتية التقليدي

وأكد صبحي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن العدد هذه السنة يقارب عدد العام الماضي حيث حرصا جميع الهيئات على المشاركة في المنافسات، وذلك بعد شهرين من تنظيم بطولة كأس العالم للقارات تحت إشراف وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي.

الكاراتية التقليدي

وكشف سيد الديب، مقرر لجنة الحكام في بطولة كأس مصر، اليوم كانت الأعداد كبيرة ولذلك قامت اللجنة بتكثيف عدد الحكام من أجل إنهاء أكبر عدد من البولات والمسابقات، وأنجزنا في وقت قياسي.

الكاراتية التقليدي

وأكد الديب في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أنه كانت توجد حالات صعبة في أدائها خاصة في سن 15 عام، سواء كوميتية أو كاتا، ونجح الحكام في إخراج البطولة بإصابة واحدة وكانت خفيفة، وذلك لأن مهمة الحكم الحفاظ على سلامة اللاعبين وإيصال اللاعب الذي يستحق التتويج لمنصة التتويج.

الكاراتية التقليدي

بينما كشف محمد فوزي، مدرب منتخب مصر في الكاراتية التقليدي، أن المنتخب حقق في البطولة الماضية لكأس العالم للقارات المركز الأول رغم وجود منافسات صعبة من دول  مثل البرتغال وأرمينيا والسودان والجزائر.

الكاراتية التقليدي

واكد فوزي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أنه يتوقع فوز المنتخب خلال بطولة العالم القادمة والمقامة في سلوفينيا بعدد كبير من الميداليات يتراوح ما بين 10-15 ميدالية.

الكاراتية التقليدي

كما كشف اللاعب  أحمد حسام الدين الجزار، وهو مشارك لأول مرة أنه يحب رياضة الكاراتية ولذلك شارك في هذه البطولة لأول مرة وأصر على أن يحقق مركز متقدم فيها رغم صعوبة المنافسات.

الكاراتية التقليدي

وأكد الجزار في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أنه يلقى تشجيع كبير من الأسرة وخاصة من الوالد الذي يعتبره قدوة مشرفة له ووالدته وهم يحرصون دائمًا على التواجد معه في كل المسابقات، مشيرًا إلى أنه يتمني تمثيل مصر في البطولات الدولية في الكاراتية التقليدي.