رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تضم الموظفين الذين تتراوح أعمارهم من 55 إلى 65 سنة ببرنامج التأمين الصحي

نشر
عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته باستهداف كافة الموظفين الذين تتراوح أعمارهم من 55 إلى 65 سنة ببرنامج التأمين الصحي.

وأشار وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة في خطاب موجه إلى وكيل وزارة المالية لشؤون المؤسسات ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين الصحي ومدير إدارة الميزانية بوزارة المالية ومدير عام المركز الوطني لتطوير النظام الصحي إلى مبادرة رئيس الوزراء مساء أمس الجمعة خلال مشاركته في الاحتفالات بذكرى 17 فبراير وإلى المرحلة الثانية من برنامج التأمين الصحي لعدد من الفئات المستهدفة به.

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، اليوم الجمعة، دعمه جهود المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز، في الحفاظ على الاستقرار والوحدة وتقريب المواقف والمضي نحو الانتخابات في ليبيا.

وتعتبر رسالة الدعم هذه هي الثانية بعد أخرى صادرة عن سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا في وجه اتهامات بـ«التحيز» حملها بيان صادر عن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، محمد حمودة، ضد المستشارة الأممية.

 ليبيا

وقال ساباديل في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»: «الآن أكثر من أي وقت مضى يحتاج الجميع إلى دعم أولئك الذين يعملون من أجل السلام في ليبيا»، معلنًا دعمه لجهود وليامز وفريقها في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في «الحفاظ على الاستقرار والوحدة وتقريب المواقف والمضي نحو الانتخابات باعتبارها السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية».

أخبار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يدعم الشعب الليبي في اتخاذ قراره بشأن مستقبله

جدد الاتحاد الأوروبي، الخميس، “دعمه الكامل” للشعب الليبي، لمواصلة الدفاع عن حقه في اتخاذ القرار الذي يريده بشأن مستقبله في كنف من السلام والوحدة.

جاء ذلك في تغريدة – نشرها سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل عبر حسابه بموقع “تويتر” – هنأ خلالها الشعب الليبي بالذكرى الـ 11 لـ”ثورة 17 فبراير”، بحسب وكالة الأنباء الليبية (وال) .

ليبيا

وقال ساباديل – في تغريدته – “في الذكرى الـ 11 لثورة فبراير.. أطيب تمنياتنا ودعمنا الكامل للشعب الليبي لمواصلة الدفاع عن حقه في اتخاذ القرار بشأن المستقبل الذي يريده الليبيون لهم ولأطفالهم في كنف السلام والوحدة ” .

كما هنأت السفيرة البريطانية لدى ليبيا كارولاين هرندل الشعب الليبي، ودعت في تغريدة نشرتها عبر حسابها على “تويتر” قادة ليبيا إلى تحمل مسؤولية الحفاظ على الهدوء والاستقرار الذي يأمله ويستحقه كل الليبيين.