رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. المسرح الصغير يستقبل حفلًا جديدًا لأوكسترا القاهرة السيمفوني

نشر
دار الاوبرا
دار الاوبرا

يواصل أوركسترا القاهرة السيمفوني تقديم سلسلة أعظم السيمفونيات، حيث يقام حفلًا بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة عازف البيانو شادي شريف، وذلك فى الثامنة مساء اليوم السبت 19 فبراير 2022، على المسرح الصغير في دار الأوبرا.

ويتضمن البرنامج عددًا من أهم الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين، منها افتتاحية متتالية كائنات بروميثيوس لبيتهوڤن، كونشيرتو البيانو والأوركسترا لسان سانس، السيمفونية 41 لموتسارت .

يُذكر أن الميثولوجيا اليونانية تعد أحد مصادر الإبداع، حيث استلهمها بيتهوفن فى مؤلفته متتالية كائنات بروميثيوس؛ ليصور الكثير من المشاعر الإنسانية متناولا أسطورة الإله بروميثيوس، الذي اقتحم قرص الشمس وأتى منها بشعلة ليهديها للبشر، فغضب زيوس كبير الآلهة وحكم عليه بأن يقيد إلى صخرة في قمة جبل ليأكل نسر ضخم كبده كل يوم، على أن ينمو له آخر جديد حتى أتاه هيركليس وأطلق سراحه.

وفي سياق اخر، احتفلت النجمة السورية أصالة نصرى، بالعيد الوطنى الكويتى، مهنئة دولة الكويت وشعبها بهذه المناسبة، مشيرة إلى أن الكويت هى الأصالة والحضارة الحاضنة الآمنة، متمنية لهم الخير والتقدّم الدائم والأمان والاستقرار.

ونشرت أصالة، عبر حسابها على انستجرام، مقطع من أغنية “بنت السما” التى طرحتها العام الماضى وأهدتها إلى الكويت والكويتيين، صحبتها بتعليق: “كلّ سنة والكويت الأصالة والحضارة الحاضنة الآمنة بخير وبتقدّم دائم وأمان واستقرار، حفظ الله شيوخها الطيّبين وشعبها المثقف الرّاقى وكلّ منّ اختارها سكن ووطن، كلّ عام وكويتنا الحبيبة بألف خير”.

أغنية بنت السما، طرحتها أصالة العام الماضى 2021 وأهدتها للشعب الكويت بمناسبة اليوم الوطنى، وهى من كلمات فيصل الفيلكاوى، ألحان راكان، توزيع براك المطوع.

من ناحية أخرى، تحيى النجمة أصالة حفل غنائى بالرياض يوم 22 فبراير الجارى، بمناسبة يوم التأسيس السعودى.

ومن المقرر أن تقدم لجمهورها باقة متنوعة من أغانيها القديمة والحديثة ومنها “بنت أكابر” و”قد الحروف” و”منازل” و”خانة الذكريات” وغيرها من الأغاني التي يحبها جمهورها.