رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

7 شروط و5 اختبارات لتلقي طلبات المتقدمين لوظائف الكهرباء بمصر

نشر
الأمصار

تبدأ هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، اليوم الأحد، تلقي طلبات المتقدمين لشغل 300 وظيفة شاغرة في مختلف التخصصات والمجالات التي أعلنت عنها، وفقًا للإعلانين رقمي 1و2 لسنة 2021، وذلك بمقر الهيئة في (4 طريق النصر – ميدان الشهيد هشام بركات – رابعة العدوية سابقا – مدينة نصر – بمحافظة القاهرة).

اختبارات المتقدمين 

وحددت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، في الإعلان رقم (2) لوظائف الكهرباء 2021 عددًا من الإجراءات للتعيين بالهيئة، منها أن يمر المتقدمون بـ5 اختبارات مميكنة دون تدخل للعامل البشري، وهي الاختبار فني، اختبار حاسب آلي، اختبار لغات، اختبار نفسي، اختبار لجنة من عدد من الجهات.

نسبة النجاح في الامتحان الواحد

وكشفت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن نسبة النجاح في الامتحان الواحد يجب ألا تقل عن 65%، ولا تقل نسبة النجاح الكلية للامتحانات عن 70%، ولا ينتقل أي متقدم من اختبار إلى الاختبار الذي يليه إلا بعد النجاح في الاختبار الأول.

الشروط المطلوبة للتعيين 

حددت الهيئة عدد من الشروط يلزم توافرها في المتقدمين لوظائف الكهرباء 2021، وهي ألا يزيد السن عن 45 عامًا لوظائف الدرجة الأولى، 40 عامًا لوظائف الدرجة الثانية، أما الدرجة الثالثة والرابعة والخامسة لا يزيد السن عن 35 عامًا.

ومن الشروط أيضًا ضرورة إجادة الحاسب الآلي، وإجادة اللغة الإنجليزية، ويجب استيفاء جميع المتعاقدين للوظائف الشروط الواردة بلائحة نظام العاملين بالهيئة واجتياز الاختبارات المقررة في هذا الشأن.