رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شريف يقود هجوم الأهلي في مواجهة الهلال بدوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي
الأهلي

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي تشكيل الفريق لخوض مباراة الهلال السوداني، و المقرر لها في تمام الثالثة من عصر اليوم ،الجمعة، بتوقيت القاهرة في إستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
تشكيل الأهلي الرسمي

تشكيل الأهلي لمباراة الهلال
تشكيل الأهلي لمباراة الهلال

جاء تشكيل الأهلي كالآتي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول ـ محمد هاني ـ ياسر إبراهيم ـ محمد عبدالمنعم.

خط الوسط: أليو ديانج ـ عمرو السولية ـ حمدي فتحي ـ أحمد عبدالقادر ـ طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

 

وكان الهلال افتتح دور المجموعات بالخسارة من صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب الأخير 0-1، الجمعة الماضية، بينما أنهى الأهلي منافساته في مونديال الأندية بالإمارات بالتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفه ، بعدما تأجلت مواجهة الأهلي والمريخ السودانى لوقت لاحق.

 

ويقع الأهلي في المجموعة الأولى، رفقة الهلال والمريخ السودانيين، وصن داونز الجنوب إفريقي.

مواجهات الأهلي مع الأندية السودانية

الأهلي
الأهلي

ويتسلح الأهلي أمام الهلال بنتائج متميزة على حساب أندية السودان، برصيد ثمانية انتصارات من أصل 16 مواجهة والتعادل في 5 مواجهات والهزيمة في 3 آخرين، وأمطر الفريق الأهلاوي شباك الأندية السودانية 23 مرة واهتزت شباكه في 13 مناسبة.

 

أما بالنسبة للمواجهات التي جمعت الأهلي بالهلال، فتقابلا في 8 مباريات منها مباراتان في الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987 والتي تُوج بها الفريق الأحمر ، ونجح الأهلي في الفوز في 3 مباريات، في حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة مباريات.

الهلال السوداني ضد الأهلي

أحمد عبد القادر لاعب الأهلي
أحمد عبد القادر لاعب الأهلي

وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلى لاعبيه بتحقيق أول فوز في دور المجموعات لاكتساب دفعة معنوية هائلة لتخطى هذه المرحلة من المسابقة وإستكمال المشوار للنهاية لاسيما في ظل الافراح التي يعيشها الفريق بعد التتويج بالبرونزية مشدداً على صعوبة مواجهة الهلال على ملعبه وضرورة العودة للقاهرة بالثلاث نقاط، ويستمر غياب محمد الشناوى والمغربى بدر بانون وأكرم توفيق وعمار حمدى وصلاح محسن وبيرسى تاو عن الاهلى في مباراة الهلال السودانى بسبب الإصابة فيما يغيب أيمن أشرف للإيقاف بعد الطرد في كأس العالم للأندية.

 

في المقابل ، يرى البرتغالي جواو موتا المدير الفني للهلال السوداني أن مواجهة الأهلي ستكون صعبة لأن الأحمر فريق قوي وهو حامل اللقب، مؤكداً أن مستوى المنافس ببطولة كأس العالم للأندية ليس مقياساً.

 

وأوضح أنه سيلعب للفوز في مباراة الأهلي مشيداً بقدرات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، مضيفا أنه يمتلك خبرات طويلة في الملاعب الأفريقية ، وأكد أن فوز الأهلي على الهلال السعودي برباعية نظيفة في كأس العالم للأندية ليس مقياساً، لأن سيناريو اللقاء كان غريباً بعد طرد ثنائي المنافس.